موسى أبو مرزوق ينتقد قبول السلطة لسياسة الاحتلال “الاقتصاد مقابل الأرض”

القدس المحتلة – بال بلس
قال “موسى أبو مرزوق “عضو المكتب السياسي لحركة حماس بتصريحات أمس الثلاثاء: “إن المقترح الإسرائيلي “الاقتصاد مقابل الأرض”؛ بعيدًا عن أفق سياسية مثل حل الدولتين، وتبني الإدارة الأمريكية الجديدة لهذا النهج وإجبار الاحتلال تطبيقه؛ يستدعي موقفاً من سلطة رام الله، وألا تتعلق بالآمال.

أموسى أبو مرزوق ينتقد السلطة

وأضاف “أبو مرزوق” في تغريدة  له على تويتر”، أن السياسة الإسرائيلية في التوسّع الاستيطاني على حساب الأرض الفلسطينية؛ ورفض حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ويهودية الدولة، والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى، واستمرار الحصار على غزة؛ كل ذلك يستدعي موقفًا من السلطة في رام الله وألا تعلق بسراب بلا أفق سياسي.

وأكّد “أبو مرزوق” أنّ السياسـة الأمريكية المستمرة بتطبيق صفقة القرن وتعميق التحالفـات مع الاحتـلال، والضغط لتطبيع العلاقـات مع الـدول العربيـة؛ ومشاريع استيعـاب الفلسطينييـن وتهميـش القضيـة الفلسطينيـة؛ يستدعي للسلطة الفلسطينية أن يكون لها موقفاً إزاء ذلك ولا تتعلق بالآمال.

اقرأ أيضاً: الجبهة الشعبية تنتقد لقاء عباس وغانتس ليلة أمس

وأشار موسى أبو مرزوق القيادي بحماس بقوله أنّ الواقع الفلسطيني المنقسم حالياً، وصعوبة الوضع المعيشي للفلسطينيين في الداخل والشتات، والهجمة الصهيونية على القضية الوطنية الفلسطينية، تستدعي موقفاً من السلطة، وعدم التعلق بالسراب.