من هو محمد مبارك الفجي الرشيدي بطل المقاومة الكويتية

من هو محمد مبارك الفجي الرشيدي بطل المقاومة الكويتية، الذي كان مشهور بصداقته القوية والعزيزة مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. ثم وقوفه إلى جانب شعبه المحب له خلال الغزو العراقي لدولة الكويت. وسوف نستعرض لكم في مقالنا من خلال موقع بلس عربي على أبرز التفاصيل عن حياة الرشيدي بطل المقاومة الكويتية.

من هو محمد مبارك الفجي الرشيدي بطل المقاومة

يمكن اعتبار محمد مبارك الفجي الرشِيدي المشهور من أبزر رجال الأعمال في دولة الكويت كما كانت تربطه علاقة وثيقة مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مدة الحرب الإيرانية العراقية، كذلك سخر السياسي الرشيدي سخر كافة تجارته وسيارات شركته الخاصة حتى يتم نقل المواد الغذائية والعقاقير وغيرها إلى دولة العراق. وفي عام 1990 ميلادي أثناء فترة الغزو العراقي لدولة الكويت حيث تم انقلاب الصداقة بين محمد مبارك الفجي والرئيس العراقي الراحل،  إذ ساند محمد الفجي دولته ووقف إلى جانب الكويت، ثم أصبح من أبرز قادة المقاومة الكويتية مع الأخذ بالاعتبار أنه تم إصدار قرار عراقي بسجنه، استُقبل الفجي استقبال الأبطال من خلال آلاف الكويتيين الذين احتشدوا في مطار دولة الكويت الدولي مرحبين برجوعه إلى أرض الدولة الحبيب منتصف حماية أمنية قوية ومشددة، وخلف وصوله سار الفجي في موكب حاشد صاحبه فيه الكثير من أصدقاؤه ومحبوه، ليصل بعد ذلك إلى خيمة خاصة أقيمت قرب منزله للاحتفاء به، توسطها بدوره حتى يتم استقبال المهنئين. واختصر الفجي مشهد استقباله بالحديث إن “الشعب الكويتي وفي بطبعه”، وتصدر نبأ رجوعه “أبو خالد” كما يلقب، منصات التواصل الاجتماعي، حيث امتلأت وسوم حساب تويتر بالكثير من التغريدات المرحبة ببطل المقاومة بعد أن كانت قد اكتظت على مدى واسع الأسبوع الفائت بدعوات للحشد حتى يتم استقبال الفجي عبر وسوم كثيرة أشهرها سوف أستقبل محمد الفجي بالمطار.

معاناة الرشيدي في السجون العراقية

محمد مبارك الفجي الرشيدي يبلغ من العمر 69 عاماً. وهو من مواليد دولة الكويت 4 مايو سنة 1953 ميلادي. كما قام بالعمل في مجال التجارة، ثم سخرها فيما بعد لصالح دولته الكويت أثناء فترة مرحلة الغزو العراقي للكويت. وأصبح من أشهر قادة المقاومة الكويتية مقابل الغزو العراقي كذلك كانت مقاومته للغزو والسبب في سجنه وتعذيبه الذي تم تعرضه لكسر في رجله، وأضلاعه كما أصيب بجلطات في تقديمه خلال مدة سجنه في الاعتقالات العراقية، على الرغم من العلاقة الوثيقة التي كانت تعلق محمد مبارك الفجي الرشيدي الساسي المشهور بطل المقاومة الكويتية مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ودعمه المادي الواسع له في حربه مع دولة إيران، إلا أن وقوف الرشيدي إلى جانب دولته الكويت كان سببًا في سجنه وتعذيبه في الاعتقالات العراقية إذ كسرت أضلاعه وقدمه. علاوةً على إصاباته المتكررة بالجلطات أثناء فترة سجنه.

لمحة عن حياة الرشيدي

نختصر أبرز المعلومات الشخصية عن حياة  محمد مبارك الفجي الرشيدي المشهور بطل المقاومة الكويتية في الجدول التالي:

الاسم محَمد مبارك الفجي الرشيدي
تاريخ الميلاد 4 مايو 1953
ثم الجنسية كويتية
ومكان الولادة الكويت
كما الديانة مسلم
كذلك المهنة رجل أعمال
اللغة العربية
كما الحالة الاجتماعية متزوج
ثم مكان الإقامة  الكويت

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو محمد مبارك الفجي الرشيدي بطل المقاومة الكويتية، الذي ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول شخصية بطل المقاومة الكويتية محمد مبارك الفجي الرشيدي والسبب في اعتقاله من خلال الرئيس الراحل صدام حسين، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.