والدة الأسير مقداد القواسمي: وجهه أصفر وأطرافه باردة كالثلج

رام الله – بال بلس

قالت والدة الأسير “مقداد القواسمي” ، المضرب عن الطعام منذ 95يوماً، أنه في وضع صحي سيء جداً

في ظل المضايقات الكبيرة التي يتعرض لها الأسير مقداد القواسمي من قبل إدارة مستشفى “كابلان” الذي يحتجزه الاحتلال فيها, أكدت والدته أنه في وضع صحي سيء، . وأضافت، في فيديو على صفحتها في “الفيسبوك”، أنها شعرت خلال زيارته، الأمس  أن أطرافه باردة مثل الثلج ووجهه أصفر.

https://www.facebook.com/100002461389952/videos/292131169425556

وأوضحت  أن إدارة المستشفى تعمل للتضييق عليه بشتى  السُبل، وأشارت إلى أن رئيسة القسم الذي يحتجز فيه مقداد، هي التي أصدرت أوامر بمنع بقاء مرافقين معه داخل المستشفى، وأن لا تتجاوز الزيارة نصف ساعة ،إضافة إلى منعه من الاتصال أو التواصل مع أي أحد.

اقرأ أيضاً: القانوع يدعو المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة الأسير مقداد القواسمي


وأضافت: “يوم الجمعة، أصدر المستشفى قراراً بمنع زيارتي له، لكنني قد تمكنت  بالدخول عنده، و تفاجئ بوجودنا لأنه كان يعلم بقرار المنع، و خلال الزيارة عملنا على مساندته و رفع معنوياته “.

وقالت إن إدارة المستشفى تتعامل معه معاملة الأسير، وأنها تحرمه من كثير من حقوقه، وأكدت أن مقداد يعاني من الإجراءات التعسفية بحقه من بداية اعتقاله، وحتى انتزاع حقوقه داخل المستشفى، ولا يحصل على أدنى حقوقه إلا بعد صراع كبير.

وأضافت والدة مقداد القواسمي: “أوجه نداء إلى كل الحقوقيين في العالم، للوقوف مع مقداد ومساندته، في أن يحصل على حقوقه والإفراج عنه والتمتع بحقه الطبيعي في العيش بحرية، وقالت قضية مقداد ليست له فقط، بل هو  أضرب لحماية جميع أبناء الشعب الفلسطيني، نصرة مقداد لا تقل عن نصرة المسجد الأقصى لأن حرمة المسلم لا تقل عن حرمة بيوت الله”.