مستشار الأمن القومي الأمريكي سيلتقي بمسؤولين إسرائيليين والرئيس عباس غداً

واشنطن – بال بلس
قال موقع “واللا” العبري نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين؛ أن “جيك سوليفان” مستشار الأمن القومي الأمريكي سوف يصل غداً الأربعاء إلى “إسرائيل” في زيارة للمنطقة، وأضاف المصدر بأنه سيُجري سلسلة اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين حول الملف النووي الإيراني.

وأضاف الموقع العبري بأن الاحتلال قلقٌ من المفاوضات الجارية بين إيران والدول الكبرى في “فيينا” مع الإيرانيين؛ للعودة للاتفاق النووي السابق وتجاوز مصلحة الاحتلال الأمنية.

“جيك سوليفان” مستشار الأمن القومي الأمريكي سيزور رام الله و”إسرائيل”

وتتوقع المصادر بأن يجتمع “ساليفان” مع “نفتالي بينيت” رئيس وزراء الاحتلال ومع “لابيد” وزير الخارجية، و”غانتس” وزير جيش الاحتلال، للتباحث حول مصالح الأمن القومي الإسرائيلي بالمنطقة.

كما أكد موقع “واللا” بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي سوف يقوم بزيارة إلى رام الله للاجتماع مع الرئيس الفلسطيني “عباس”، وبحسب المصادر لم يؤكد البيت الأبيض التعليق أو تأكيد الأنباء.

وفي ذات السياق، تذكر المصادر بأن “غانتس” قد عاد من زيارته للولايات المتحدة مؤخراً، بعد لقائه نظيره الأمريكي “لويد أوستن”، و”أنتوني بلينيكن” وزير الخارجية الأمريكي أيضاً، حيث أوضح الإسرائيلي بأن محادثاته تمخضت عن إصدار أوامره لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن يجهز خطة إسرائيلية هجومية عسكرية ضد المنشآت الإيرانية العسكرية، بحسب المصدر

وأضاف مسؤولون إسرائيليون للموقع العبري بأن وكالة “رويترز” قد سربت نبأ قيام وزارة الدفاع الأمريكية مستعدة لإجراء تدريبات مشتركة مع الاحتلال حول القيام بسيناريوهات عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية.

اقرأ أيضاً: غانتس يواصل تهديداته بشن ضربة عسكرية ضد إيران

وتذكر المصادر بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي الحالي كان المسؤول عن المحادثات السرية مع إيران التي تمت في سلطنة عمان وأدت إلى توقيع اتفاقية “جنيف المؤقتة” عام 2013م خلال فترة الرئيس الأسبق “أوباما”، والتي أخفقت بإيقاف تخصيب اليورانيوم الإيراني .