الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع “بيني غانتس” في منزل الأخير، وحسين الشيخ يكشف التفاصيل – بالفيديو

رام الله – بال بلس
استقبل وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي “بيني غانتس”، مساء الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في منزله في “رأس العين” المحتلة قرب “تل أبيب”.

وكشف مكتب “غانتس” عن بعض تفاصيل الاجتماع وقال في تصريح مقتضب: “استضاف الوزير بني غانتس ليلة الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في منزله في “راس العين”، وناقش الاثنان ملفات القضايا الأمنية والمدنية، حيث استمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف، وأبلغ الوزير غانتس الرئيس عباس، أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، وأكد الوزير على الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني والحفاظ على الاستقرار الأمني ومنع الإرهاب والعنف”. (حسب نص التصريح)

وأفاد الإعلام العبري أن رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة “ماجد فرج” ووزير الشؤون المدنية “حسين الشيخ” قد حضرا لقاء “عباس – غانتس”.

حسين الشيخ يكشف تفاصيل لقاء الرئيس محمود عباس مع بيني غانتس

ومن جهته قال حسين الشيخ، في تغريدة عبر “تويتر”: “التقى مساء اليوم السيد الرئيس محمود عباس بالوزير بيني غانتس، حيث تناول الاجتماع أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية، وكذلك الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، وتناول اجتماع العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية”.

اقرأ أيضاً: اشتية: الأزمة المالية للسلطة ستنتهي في الربع الأول من 2022

واللافت أن هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه بين الرئيس محمود عباس و”بيني غانتس”، منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية برئاسة “نفتالي بينيت” قبل نحو تسعة أشهر.