ما هي عاصمة البرازيل وعملتها

ما هي عاصمة البرازيل وعملتها ، يوجد الكثير من الدول على مستوى العالم ، ولكل دولة يوجد لها تاريخها وعملتها التي تختلف بها عن باقي الدول ، لذلك في هذا المقال سيتم الحديث عن عاصمة البرازيل ، كما سيتم الحديث عن تارسخ هذه العاصمة وجغرافيتها ، كما أنه سيتم الحديث عن عملة البرازيل وفئات هذه العملة .

ما هي عاصمة البرازيل

تتواجد السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية بأي دولة في المدينة العاصمة حيث تتمركز في العاصمة كل سلطات الدولة، أما عن إجابة سؤال: “ما هي عاصمة البرازيل؟” فهي مدينة برازيليا، وهي العاصمة السياسية حيث توجد الحكومة الفيدرالية، وحيث تتمركز الكثير من الأنشطة الاقتصادية، ورغم أن الكثير من الناس يجيب عن سؤال: “ما هي عاصمة البرازيل؟” بأنها مدينة ساوباولو لأنها قديمًا كانت العاصمة الديمغرافية والاقتصادية للبرازيل؛ فلقد كانت لها قوة مركزية بين جميع المدن البرازيلية، لذلك حتى أعمال الشغب قديمًا كانت تندلع أولًا في ساوباولو ثم تمتد لسائر المدن، وانتقلت تلك التأثيرات إلى ريو دي جانيرو ثم برازيليا ، وتلك المدن الثلاث هي أكبر مدن البرازيل، ويمكن القول أنها أكثر المدن التي لها أكبر صلة فيما يتعلق بثقافة البرازيل، فقد تم تطوير العديد من أشكال الفن البرازيلي السائد، مثل السامبا وكابويرا بشكل أساسي في برازيليا، وفي الواقع ترتبط الهوية البرازيلية بمدينة برازيليا أكثر من أي مدينة أخرى .

تاريخ برازيليا عاصمة البرازيل

كان الرئيس (Jocelino Kubicek de Oliveira) رئيسًا للبرازيل ، وكان زعيم الحركة لبناء البرازيل من 1955 إلى 1960. أراد Kubicek وبعض البرازيليين الآخرين نقل العاصمة إلى الداخل ، أي خارج المدينة الساحلية من ريو دي جانيرو من أجل ترسيخ الاستقرار في الداخل.غير متطور في البلاد ، بدأنا في بناء برازيليا في عام 1956 م ، وعمل المهندس المعماري البرازيلي (لوسيو كوستا) على تخطيط المدينة ، والمهندس البرازيلي (أوسكار نيماير) أيضًا صمم العديد من مباني العاصمة الحديثة من جانيرو إلى برازيليا في 21 أبريل 1960.

جغرافيا برازيليا

تحت مدينة برازيليا ، مساحة كبيرة تصل إلى أكثر من 5814 كيلومترًا مربعًا عند تقاطع خط عرض 15 درجة و 45 دقيقة جنوبًا بخط طول 47 درجة و 57 دقيقة غربًا. إلى الغرب ، قمت ببناء برازيليا على تل جوياس ، والتي تكونت من صخور القاعدة القديمة التي ترتفع إلى ارتفاعات تزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتغطي المدينة بتكوينات اللاتريت ، مثل التربة الغرينية الحمراء الرطبة ، والتي تحتوي على الكثير من أكاسيد الألمنيوم والحديد ، وهي مقسمة بجوار قنوات الأنهار الأربعة ، الأودية واسعة وضحلة في العمق ، وكلها تصب في البحيرة البرازيلية ، التي تتكون من ممرات ضيقة وعميقة.

عملة البرازيل

الريال البرازيلي

الريال البرازيلي هو العملة الرسمية لجمهورية البرازيل الاتحادية ويمثله رمز ، BRL. البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية وهي إحدى دول مجموعة بريك (البرازيل وروسيا والهند والصين) وهي مجموعة من البلدان التي يرى محللو السوق أنها اقتصادات سوق ناشئة رئيسية. المصطلح “حقيقي” يعني كلاً من “ملكي” و “حقيقي” في البرتغالية، اللغة الرسمية للبرازيل.

فئات الريال البرازيلي

تنقسم العملة في البرازيل إلى فئتين، فئة ورقية وفئة معدنية: أولًا: الفئة الورقية وتنقسم إلى: فئة مئة ريال برازيلي. فئة خمسين ريال برازيلي. فئة عشرين ريال برازيلي. فئة عشرة ريالات برازيلية. ثانيًا: الفئة الورقية وتنقسم إلى: فئة ريال برازيلي. فئة خمسين سنتافو. فئة عشرة خمسة وعشرين سنتافو. فئة عشرة سنتافو. فئة خمسة سنتافو. فئة واحد سنتافو.

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن عاصمة البرازيل ، كما أنه قد تم الحديث عن تارسخ هذه العاصمة وجغرافيتها ، و قد تحدثنا عن عملة البرازيل وفئات هذه العملة .