ما هي اهداف الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم

ما هي اهداف الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ،الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم هي جمعية إنسانية لا تهدف إلى الربح، بل وضعت نصب أعينها مساعدة الطلاب الذين يعانون من نقص الانتباه وفرط الحركة ومن صعوبة التعلم،  ففي مقالنا هذا سيتم التعرف على أهداف الجمعية الكويتية لاختلاف التعلم.

ما هي اهداف الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم

عندما تم تأسيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم وضع المسؤولون فيها نصب أعينهم تحقيق الأهدَاف التالية:

  • إقامة حملات لتعريف المجتمع بصعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط لدى الطلاب، وذلك من خلال إلقاء المحاضرات وتنفيذ ورش عمل، أو من خلال وسائل الإعلام بمختلف أشكالها.
  • تعليم أولياء الأمور على الطرق السليمة للتعامل مع أبنائهم ممن يعانون من صعوبات التعلم وإمدادهم بالمعلومات عن مراكز التشخيص والمدارس والمعاهد والجامعات. تدريب المعلمين والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين من خلال إقامة ورش العمل والمحاضرات.
  • إقامة المؤتمرات المتخصصة بصعوبات التعلم بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية. التعريف بالمقصود صعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه، والتعريف بكيفية حياة الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم.
  • إقامة البرامج الترفيهية والتربوية للطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم بهدف إظهار مواهبهم وقدراتهم.

متى تأسست الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم

تَأسست الجمعِية الكوَيتية لاختلافات التعلم عام 2007 لتكون إحدى المنظمات الإنسانية غير الربحية في الكويت حيث تم تَأسيسها بمجهود كبير بذلته السيدة أمال الساير وبدعم مالي من مؤسسة مبرة مشاريع الخير وشركة مشاريع الكويت القابضة، حيث تم تشكيل كادر عمل الجمعية من المتطوعين من المدرسين وأولياء الأمور وغيرهم من العاملين في مجال صعوبات التعلم.

عنوان الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم kald

تقع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم على العنوَان التالي: الكويت، الخالدية، قطعة 3، شارع 33، منزل رقم 15 حيث يمكن لأولياء الأمور التوجه إلى مقر الجمعية للاطلاع على واقع الأنشطة الرياضية والتعليمية والترفيهية التي تشرف الجمعية عليها، والتي تعتبر وسيلة مختلفة لتحفيز وتعليم الطلاب.

اوقات عمل الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم 2023

لا يوجد أوقَات محددة لعمل الجمعية حيث يرتبط وقت العمل بالأنشطة التي تقيمها، والتي قد تختلف من نشاط لآخر، ولكن وبشكل عام تقيم الجمعية نشاط كروي لكرة القدم كل سبت واثنين وخميس من الساعة السادسة وحتى الساعة السابعة مساءً لمن تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 15 سنة، أما عن بقية الأنشطة والفعاليات يمكن متابعة أوقاتها عند تحديدها من قبل الجمعية عبر صفحتها الرسمية على إنستقرام “من هنا“.

رقم هاتف الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم 2023

يمكن التواصل مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم للاستفسار عن نشاطات الجمعية ومواعيدها عبر رقم الهاتف التالي 66096581 كما يمكن التواصل عبر أحد الرقمين التاليين 95560877 – 24912963 علمًا أن التواصل مع الجمعية متاح عن طريق صفحتها الرسمية على إنستقرام.

و في الختام لقد تعرفنا في مقالنا هذا على أهداف الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم وعلى تاريخ تأسيسها.