مُطالبات أمريكية للإفراج عن الأسير هشام أبو هواش

واشنطن – بال بلس
أطلق الناشط الفلسطيني الأمريكي سنان شقديح عريضة تُطالب فيها الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوماً، وطالبت إدارة الرئيس جو بايدن بالتدخل العاجل والفوري لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

المئات من الأمريكيين يوقعون على عريضة للإفراج عن الأسير هشام أبو هواش

ووقع المئات من الأمريكيين حتى الآن على العريضة، بمن فيهم أعضاء في الكونجرس، فيما روجت عضو الكونجرس رشيدة طليب للعريضة وشاركت في العريضة المرشحة للانتخابات التشريعية المقبلة هويدا عراف.

وأشارت العريضة إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكية (أنتوني بلينكين) في أيار من العام الماضي، والتي قال فيها: ” الفلسطينيون يستحقون تدابير متساوية في الحرية والفرص والأمن والكرامة”، ووفقًا لما تنص عليه هذه التصريحات طالبت الحكومة الأمريكية بالتصرف والتدخل العاجل والفوري لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لتأمين الإفراج عن الأسير هشام أبو هواش.

اقرأ المزيد: الأسير هشام أبو هواش يدخل في مرحلة الاحتضار

كما تناولت العريضة إلى تصريحات “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” بشأن القلق على مصير الأسير هشام أبو هواش وظروفه الصحية، وطالبتها بإنهاء اعتقاله إدارياً.

كما طالبت العريضة بالتدخل الفوري للإفراج عن جميع المعتقلين إدارياً ووضع حد لتجاوزات الاحتلال الإسرائيلي للاعتقال الإداري وسوء استخدامه.

وأوضحت أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلية بحجة الاعتقال الإداري يزيد عن 540 فلسطينياً، وأن العديد منهم معتقل منذ سنوات دون أن تتاح لهم الفرصة لإثبات براءتهم أو تقديم الأدلة المزعومة التي يتم استخدامها لتبرير اعتقالهم.