كود المهن في مكتب العمل بالتفصيل

كود المهن في مكتب العمل بالتفصيل ، إن كود المهن في مكتب العمل في المملة العربية السعودية قد تم تطويره بناءً على التصنيف العالمي للمهن ISCO_08، الذي قد صدر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، فكود المهنة عبارة عن رقم للمهنة يعمل على توضيح المهنة بناء على التصنيف السعودي للمهن، حيث أن التصنيف على شكل هرم مكون من خمس طبقات رئيسية وفرعية وثانوية ووحدات وعنوان ملف pdf، ففي هذا المقال سيتم الحديث عن مهن مكتب العمل ، كما أنه سيتم الحديث عن كود المهن في مكتب العمل بالتفصيل ، و سنتحدث عن تصنيف المجال المهني .

مهن مكتب العمل

إن المقصود برمز المهنة هو رقم للمهنة يوضح المهنة حسب التصنيف السعودي للمهن، لأن التصنيف على شكل هرم مكون من خمس طبقات رئيسية وفرعية وثانوية ووحدات وعنوان، الرمز ووصف الخدمة، وهذه الأكواد متاحة في ملف PDF لجميع المهن تحت الترتيب الفرعي والمهن الرئيسية.

كود المهن في مكتب العمل بالتفصيل

ويمكن التعرف على رمز المهنة في مكتب العمل من خلال ملف PDF الذي تم توفيره على منصة الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، و “” يمكن تنزيل هذا الملف بالتنسيق المطلوب وكود يمكن الاطلاع على كل من هذه المهن ،وهكذا، في مكتب العمل، تم تقديم كود المهـن بالتفصيل، وكيف تم تعريف هذا الرمز، وما هو وما يمثله، بالإضافة إلى رابط لتنزيل الأكواد بصيغة pdf.

ما هو تصنيف المجال المهني

لقد ثم تصنيف مجالات المهنة بهدف توحيد المهن ورموز الوظائف حسب التصنيف الدولي للمهن ISCO_08، ويمكن العثور على كود المهنة في دليل كود المهنة من مكتب العمل التابع للهيئة العامة للإحصاء.

بعض الأسئلة الشائعة والمتكررة

  • ما هو تصنيف المجال المهني؟تصنيف مجال المهنة دليل يهدف إلى توحيد المهن ورموز الوظائف وفقًا للتصنيف الدولي للمهن ISCO_08.
  • كيف أجد الكود الوظيفي؟يمكن العثور على الكود الوظيفي في دليل الكود المهني بوكالة العمل بالهيئة العامة للإحصاء.
  • ماذا يعني تغيير المهنة إلى 921101؟لتغيير المهنة إلى 921101، أي تحويلها إلى عامل مزرعة.

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن مهن مكتب العمل ، كما أنه قد تم الحديث عن كود المهن في مكتب العمل بالتفصيل ، و قد تحدثنا عن تصنيف المجال المهني .