كهرباء غزة تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع “المنخفض الجوي” المقبل

غزة – بال بلس
وجهت لجنة الطوارئ المركزية بـ شركة توزيع كهرباء غزة، بناءً على تعليمات مدير الشركة المهندس “ماهر عايش”، جميع الفرق الهندسية والفنية العاملة معها في مقر الشركة، وكذلك اللجان الفرعية لرفع مستوى الجاهزية بين فرقها وفحص معداتها وآلياتها وإجراء فحص ميداني آخر لشبكاتها وضمان أمنها وعزلتها، كل في محافظته، لتكون على أتم الاستعداد لمواجهة المنخفض الجوي، والتأكد من الجاهزية، ورفع مستوى التنسيق مع جميع الشركاء وتوحيد الجهود لمواجهة الظروف المناخية المتوقعة.

كما ووجهت اللجنة الجهات المختصة في الشركة بتوفير المستلزمات اللازمة لمواجهة المنخفض الجوي بما في ذلك مواد الصيانة والتجهيزات اللوجستية اللازمة.

ودعت اللجنة المواطنين إلى توخي الحذر والالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والتعليمات الصادرة عن الشركة بخصوص المنخفضات الجوية، وضرورة التواصل في أوقات الطوارئ على رقم الشركة 133.

وشددت على أن طواقمها ستعمل على مدار الساعة لرصد وإدارة الأحمال الكهربائية والاستجابة لأي طارئ، والعمل على إصلاح الأضرار التي قد تسببها الأحوال الجوية، والوصول إلى جميع الأماكن في قطاع غزة لرصد الأعطال والاستجابة للنداءات والإخطارات الواردة.

نصائح وتعليمات شركة كهرباء غزة

ودعت اللجنة المواطنين إلى المساهمة في جهود إدارة حصص الكهرباء بحيث يتم استخدام الحصة الكهربائية بطريقة ذكية وعقلانية دون إسراف أو هدر غير مسؤول، خاصة خلال ساعات الذروة، والتي تكون بين الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، وأيضاً من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 10 ليلاً، وهذا بسبب ضغط الأحمال المتوقعة على شبكة كهرباء غزة.

وأكدت لجنة الطوارئ المركزية بالشركة، رغبة الشركة في استمرار توفير الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين والمشتركين للتخفيف من آثار الكساد العميق.

ودعت اللجنة المواطنين إلى إتباع نصائح وتعليمات شركة كهرباء غزة، المتعلقة بالسلامة العامة، والمتمثلة في ضرورة تنظيف أسطح المنازل والشرفات وإزالة أي مادة أو عائق يمكن أن يتسبب في إتلاف الشبكة الكهربائية والكابلات، خاصة في وقت الرياح الشديدة أثناء العاصفة، بالإضافة إلى تجهيز شحن البطاريات الخفيفة أو الجافة للمصابيح كبديل في حالة انقطاع التيار الكهربائي بدلاً من استخدام الشموع حفاظاً على سلامة المواطنين وعائلاتهم.

اقرأ أيضاً: بلديات غزة والضفة يعلنون عن أكثر من 60 وظيفة شاغرة ضمن برنامج التشغيل الفلسطيني

ودعت اللجنة المواطنين إلى تنظيم استخدام الأجهزة الكهربائية، بحيث يتم استخدامها منفردة وعلى التوالي بعيداً عن استخدامها في نفس الوقت مثل الغسالات، والسخانات الكهربائية، وغيرها من الأجهزة، وتجنب استخدام هذه الأجهزة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية المذكورة أعلاه، حيث يمكن أن يتسبب الحمل الزائد للشبكة في تأخير وصول الكهرباء في بعض المناطق، أو تعطيل الجدول الزمني أو التسبب في احتراق مكونات الشبكة.

ودعت لجنة طوارئ كهرباء غزة المواطنين إلى عدم الاقتراب من أي خطوط كهربائية مقطوعة، وعدم لمس أعمدة حديدية، وتوعية الأطفال بمخاطر التعامل مع المكونات الكهربائية داخل المنزل وخارجه، وتجنب اللعب في برك المياه المتجمعة للحفاظ على حياتهم، كما دعت المواطنين إلى البقاء على الحياد وعدم التصرف بما يهدد أمن المواطن وإبلاغ شركة الكهرباء عبر الرقم 133.

وأكدت اللجنة في شركة كهرباء غزة أنها ستبقى في حالة انعقاد دائم لتوجيه الأطقم العاملة في الميدان واتخاذ القرارات ذات الصلة بالاستجابة لأي طارئ قد ينشأ نتيجة المنخفض الجوي.