كهرباء غزة: التحسن على جدول الكهرباء؛ حسب الحالة الجوية القادمة

غزة – بال بلس
أفادت شركة كهرباء غزة أمس الجمعة عن حالة التيار الكهربائي في ظل استمرار تأثير المنخفض الجوي على المنطقة خلال الأيام القادمة؛ بأن كمية الاستهلاك المطلوبة تفوق كمية الكهرباء المُنتجة.

وأضافت الشركة أن ذروة الطلب على كمية الكهرباء خلال ساعات المنخفض الجوي قد وصلت إلى (643) ميجاوات، بينما المتوفر لدى شركة كهرباء غزة حوالي (205) 205 ميجاوات فقط، حيث أن نسبة العجز في الكهرباء قد وصلت لـ (68%)، مما أدى لتقليل فترات وصل الكهرباء وضغط على جدول توزيع كهرباء غزة.

شركة توزيع كهرباء غزة تعلن ربط تحسن جدول الكهرباء حسب الحالة الجوية

وقالت الشركة أن طواقمها تعاملت مع (1064) إشارة واردة من كافة محافظات قطاع غزة للابلاغ عن أعطال واستفسارات وخدمات أخرى خلال المنخفض الجوي بالأيام السابقة، حيث تم التعامل معها جميعاً، بحسب قول الشركة.

وأكدت الشركة تعرض بعض المغذيات الكهربائية الرئيسية في القطاع للتوقف الكامل نتيجة الأعطال الطارئة؛ والتي تم إصلاحها بشكل مباشر، كما أعلنت الشركة عن خروج أحد الخطوط  الكهربائية الإسرائيلية الرئيسية المغذية لكهرباء غزة عن الخدمة، وتمت إعادته للعمل بعد التنسيق اللازم.

ولفتت الشركة بأنها تقوم بتوزيع كميات الكهرباء المتوفرة لديها وفق خطّة التوزيع المعتمدة؛ عبر 4 ساعات وصل يعقبها 12 ساعة قطع، مشيرةً إلى أن طواقمها تبذل كل جهد ممكن حسب الإمكانيات على مدار الساعة؛ في سبيل تحسين الإمدادات الكهربائية للمشتركين، رغم العجز الكبير والمضاعف بسبب الأحوال الجوية والطلب على التدفئة.

اقرأ أيضاً: طقس فلسطين: أجواء مستقرة وشديدة البرودة بعد انتهاء المنخفض الجوي

كما جدّدت شركة كهرباء غزة دعوتها للمواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء، وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم، وذلك عبر الإبلاغ الفوري عن أي طارئ أو عطل كهربائي عبر الاتصال على الرقم (133) الخاص بالشركة.

وأشارت أن العجز الكهربائي سينتهي حسب الظروف المناخية والأجواء الباردة؛ وسيعود الجدول للتحسن بشكل تدريجي مع تحسن الطقس.