الكنيست يصادق على قوانين ضد الأسرى الفلسطينيين وقمع فلسطينيي الداخل المحتل

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء أن الكنيست الإسرائيلي قد صادق فجر اليوم، على قانونين، اثنين منهما طرحتهما الحكومة الإسرائيلية سابقاً؛ يقضيان بمشاركة كلاً من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمساعدة الشرطة الإسرائيلية في قمع المظاهرات الاحتجاجية في مناطق فلسطينيي الداخل المحتل.

كما أفادت المصادر أيضاً أن المصادقة في الكنيست الإسرائيلي على القانونين؛ قد تمت بالقراءتين الثانية والثالثة، وأضافت بأن القانون الثاني يقضي بمشاركة قوات من جيش الاحتلال في قمع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كنيست الاحتلال يقرر قمع الأسرى وفلسطينيي الأرض المحتلة

وذكر المصدر العبري أنه قد أيد القانونين (56) عضو كنيست إسرائيلي بينهم أعضاء الكنيست من القائمة الموحدة، وأكد المصدر أن “القائمة الموحدة” قد أيدت القانونين وصوتت لصالحهما، بينما عارضهما (54) عضو.

وكانت هيئة الكنيست العامة قد صوتت على القانونين في الرابع عشر من الشهر الجاري، وأيدت القائمة الموحدة القانونين وفق موقع عرب 48.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء الاحتلال يجدد رفضه فتح القنصلية الأمريكية في القدس للفلسطينيين

وتضيف المصادر أن قانون السجون الجديد يقضي بتمديد أمر الطوارئ وتعزيز سجون الاحتلال بأعداد من الجنود الإسرائيليين الإضافيين لمدة عام كامل، وذلك بهدف قمع الأسرى الفلسطينيين واستخدام أساليب القمع ضدهم.

بينما يتيح القانون الثاني لجيش الاحتلال بإرسال وحدات من الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن الإسرائيلي المختلفة؛ لتعزيزها من أجل ما أسموه بحماية أهداف أمنية قومية للاحتلال، في إشارة لقمع أهلنا في قرى ومدن الداخل المحتل من الفلسطينيين.