كم مهلة خروج المستأجر في الكويت

كم مهلة خروج المستأجر في الكويت، حيث ان هذا قانون الإيجارات الكويتي يضمن حق المستأجر والمالك وينظم العلاقة فيما بينهما، وكذلك أيضا يوضح واجبات كل طرف من الأطراف حتى يتم تجنب النزاعات والخلافات التي قد تحصل بين كل من الطرفين، ومن خلال موقعنا بلس عربي سوف نتعرف على المهلة التي قد حددها قانون الإيجارات لخروج المستأجر، وأيضا على الرابط الخاص بتحميل القانون بصيغة PDF.

كم مهلة خروج المستأجر في الكويت

وبذلك تختلف مهلة خروج المستأجر من العين المؤجرة في مدينة الكويت وهذا يكون باختلاف فترة العقد، حيث انه يجب ان يخبر الشخص المستأجر أو المؤجر الطرف الآخر بأنه يريد ان يخلي قبل 15 يوما في العقد الذي لا تزيد فترته عن 3 أشهر، وقبل شهر واحد في العقد التي تزيد فترته عن 6 أشهر.

تعديلات قانون الايجارات الكويتي الجديد

لقد تم تعديل بعض من مواد قانون الإيجارات القديم، وفيما يأتي نصوص هذه التعديلات وهي كالاتي:

  • تم تعديل البند الأول من المادة 20 حيث انها أصبحت كالتالي:

لا يحق الحكم بإخلاء العين المؤجرة في حالة تخلف المستأجر عن سداد الأجرة اثناء الفترة التي يقرر مجلس الوزراء تعطيل أو وقف العمل خلالها في كل المرافق العامة للمدينة حماية للأمن أو السلم العام أو الصحة العامة التي قد تفتضيها المصلحة العليا للمدينة، وتقوم المحكمة المتخصصة بتحديد طريقة سداد الأجرة المتأخرة لصالح المؤجر وفترة التقسيط وقيمة كل قسط طبقا للحالة المالية للمستأجر وظروف كل دعوى.

  • يتم استبدل الفقرتين الأولى والثانية من المادة 24 من المرسوم بالقانون رقم 35 لسنة 1978 حتى تصبح على الشكل الاتي:

تشكل دائرة إيجارات من قاض واحد بالمحكمة الكلية، وتحتوي على غرفة أو أكثر حسب الحاجة، وهذا للعمل على زيادة عدد الدوائر المتخصصة بالفصل في المنازعات التي تتعلق بالإيجارات، أيا كانت قيمتها والتعويضات المترتبة على هذه المنازعات.

  • إضافة مادة جديدة برقم (26 مكررا ) حيث تنص على ما يأتي:

عدم احتساب فترة التعطيل أو الوقف التي يحددها مجلس الوزراء خلال المواعيد المنصوص عليها في هذا القانون، على أن يستأنف حسابها اعتبارا من اليوم الذي يقرره مجلس الوزراء للعودة إلى العمل، وتسري أحكام مشروع القانون بأثر رجعي من تاريخ 12 مارس لعام 2020.

قانون الإيجار الجديد الكويت pdf

يمكنك تحميل قانون الإيجارات الكويتي الجديد في مدينة الكويت بصيغة PDF بشكل مباشر، وذلك من خلال الاطلاع على اهم التفاصيل الكاملة التي تتعلق في مواد ذلك القانون، والتي تعمل على توضيح كل الحالات التي تتعلق بالإيجارات، بما يشمل حق المستأجر والمؤجر، وأيضا مع توضيح كل الواجبات التي تقع عليهما.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم مهلة خروج المستأجر في الكويت، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تتعلق في هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.