قضية نزار بنات يتهم فيها جميع ضباط وعناصر القوة المنفذة لأمر الاعتقال

رام الله – بال بلس
قال اللواء طلال دويكات، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية: إن النيابة العسكرية قد أنهت، اليوم الأحد 5 / سبتمبر، التحقيق في قضية مقتل المواطن الفلسطيني نزار بنات، قضية (رقم 1 لسنة 2021)، حيث تقرر توجيه الاتهام لجميع ضباط وعناصر القوة التي قامت بالمشاركة بتنفيذ أمر القاء القبض على المواطن الناشط نزار بنات، وعددهم 14، وجميعهم من أفراد جهاز الأمن الوقائي في الخليل.

اتهام جميع أفزاد قوة الأمن الوقائي المنفذة لمهمة اعتقال نزار بنات

وأضاف اللواء دويكات في اتصال مع وكالة (وفا) الفلسطينية الرسمية، أنه تم توجيه الاتهام لقائد مهمة اعتقال نزار بنات بالضرب المفضي إلى الموت بالاشتراك، سندا للمادة 384/ب بدلالة المادة 377/ز والمادة 82/ب من قانون العقوبات العسكري لعام 1979.

اقرأ أيضاً: إسراء الجعابيص مطالبات بإنقاذها من سجون الاحتلال

وأضاف اللواء أنه تم توجيه اتهام للضباط والعناصر الآخرين مشاركين في مهمة اعتقال نزار بنات بالضرب المفضي للموت بالاشتراك سندا للمادة 844/ب بدلالة المادة 777/ز والمادة 82/أ من قانون العقوبات العسكري لعام 1979.

وأشار أيضاً إلى أنه تم توجيه الاتهام لهم بإساءة استعمال السلطة سنداً للمادة 228/ح ومخالفة التعليمات العسكرية سندا للمادة 204/أ من ذات القانون لجميع المتهمين.

وأوضح اللواء دويكات أنه وبخصوص المقدم أبو حلاوة نائب مدير الأمن الوقائي في الخليل، قد أثبت التحقيق عدم تورطه في هذه القضية حيث أثبت ذلك شهادة الشهود من عائلة المرحوم نزار بنات، وأيضاً التحقيقات التي أجراها القضاء العسكري الفلسطيني.

ولفت اللواء إلى أنه وفق نص المادة 105/ب من قانون أصول المحاكمات العسكرية سيتم إحالة الملف القضية والتحقيقات إلى المحكمة العسكرية المختصة لإجراء المحاكمة وفق الأصول القانونية خلال الـ 48 ساعة القادمة.