قانون بيع رصيد الاجازات الكويت اليوم 2023

قانون بيع رصيد الاجازات الكويت اليوم 2023، لقد تم اصدار هذا القانون في سنة 2022م الذي يوافق 1443هـ، وهذا حتى يضمن صرف البدل النقدي عن اجازات الموظفين في المؤسسات الحكومية بطرق عادلة، ومن خلال موقعنا بلس عربي سوف نتعرف على قانون بيع رصيد الاجازات بالكويت وطريقة صرف البدل النقدي، إلى جانب بيان تعديلات قانون بيع الإجازات.

قانون بيع رصيد الاجازات الكويت اليوم 2023

يحتوي قانون بيع الإجازات في مدينة الكويت على ثماني 8 مواد بينت متنوعة الشروط والضوابط التي يجب استيفاؤها حتى يتم صرف البدل النقدي، وفيما يلي  سوف نذكر مواد قانون بيع الإجازات في الكويت اليوم.

قانون بيع رصيد الاجازات الكويت اليوم 2023
قانون بيع رصيد الاجازات الكويت اليوم 2023

 

تعديلات قانون بيع الاجازات في الكويت

لقد تم إقرار التعديلات على المواد الثانية من مواد قانون بيع الإجازات في مدينة الكويت مع نهاية سنة 2022م،سوف نذكر نص المادة المذكورة قبل وبعد التعديل كما يأتي:

المادة الثانية قبل التعديل المادة الثانية بعد التعديل
مع عدم الإخلال بنص المادة الأولى يشترط لصرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية خلال الخدمة توافر الضوابط الآتية:

  1. أن يكون آخر تقريري أداء حصل عليهما الموظّف قبل تاريخ صدور قرار صرف البدل النقديّ بتقدير ممتاز فعليّ أو بأعلى درجة تقييم أداء وفقًا لنظام التقييم الخاضع له الموظّف، وذلك بالنسبة إلى الفئات الوظيفيّة المشمولة بنظام تقييم الأداء، ولا يُعتَدّ في هذا المجال بتقارير الأداء غير الفعليّة، كما لا يُعتدّ بتقارير الصلاحيّة عن فترة التجربة.
  2. أن يكون الموظّف قد أمضى في ذات الجهة -بعد التعيين فيها أو النقل إليها- مدة سنتين على الأقل سابقتين على تاريخ صدور قرار صرف البدل النقديّ.
  3. أن لا يكون قد وقعت على الموظّف إحدى العقوبات التأديبيّة ما لم يتمّ محوها وفقًا للمدد المُقرّرة قانونًا قبل صدور قرار صرف البدل النقديّ.
  4. عدم جواز تكرار صرف البدل النقديّ للموظّف إلى بعد انقضاء سنة على الأقل من تاريخ صدور كلّ قرار بصرف هذا البدل.
يشترط لصرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة توافر الضوابط الآتية:

  1. يجوز التقدم بطلب صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة سنويا، على ألا يتكرر تقديم الطلب في ذات السنة.
  2. أن يكون الموظف قد أمضى في ذات الجهة الحكومية، بعد التعيين فيها أو النقل إليها، مدة سنتين على الأقل سابقتين على تاريخ صدور قرار صرف البدل النقدي.
  3. أن لا يكون قد وقعت على الموظف إحدى العقوبات التأديبية ما لم يتم محوها وفقا للمدد المقررة قانونا قبل صدور قرار صرف البدل النقدي.

نموذج طلب صرف البدل النقدي عن الإجازات في الكويت PDF

حتى يتم تحميل نموذج طلب صرف البدل النقدي عن الإجازات في مدينة الكويت بامتداد PDF، يمكنك اتباع الخطوات الاتية:

  • الذهاب إلى النموذج من خلال جوجل كروم.
  • الضغط على زر التحميل من الجزء العلويّ الأيمن.
  • يتم اختيار المساق المناسب لحفظ المستند.
  • النقر على زر الحفظ حتى يتم التحميل.