رسمياً الأردن يمنع عرض فيلم أميرة المسيء للأسرى الفلسطينيين

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن الأردن قرر رسمياً وقف عرض فيلم أميرة المسيء للأسرى، في عمان ومنع توزيعه

تتابع مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى) عن كثب موضوع فيلم أميرة الذي هو من إنتاج (مصري ـ أردني- فلسطيني)، حيث يتناول الفيلم موضوع قضية “النطف المحررة” من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بطريقة تتماشى بشكل مباشر مع رواية الاحتلال، وإنكار كامل للحقيقة.

وفي السنوات الأخيرة، كانت قضية “النطف المحررة” من أبرز الإنجازات التي تمكن الأسرى من خلالها كسر قيد السجن وخلق الأمل بالإرادة، وأصبحت محط أنظار العالم، ومن المؤسف أن القائمين على الفيلم لو كان لديهم النية الحسنة تجاه الكفاح الفلسطيني، كان الأجدر بهم تسليط الضوء على إبداع وعبقرية الأسير الفلسطيني وتحدي الجدران والأسلاك الشائكة لصنع الحياة، وهناك تفاصيل في القضية كافية لعمل أكبر الأفلام الناجحة، بدلاً من اختلاق الأكاذيب.

فيلم أميرة المسيء للأسرى يدفع لجنة الأسرى للاستنكار والمطالبة بسحبه

وأكدت مؤسسات الأسرى أن جهوداً تبذل ولا تزال بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية لمواجهة كل من ساهم في إنتاج الفيلم، وإنهاء كل من يطالب بتشويه نضال الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، مؤكدين مرة أخرى أن جزءًا أساسيًا من نضالنا مع الاحتلال وأدواته، هو النضال من أجل الرواية.

وترى مؤسسات الأسرى أن الاستمرار في عرض فيلم أميرة والترويج له خيانة لنضال الشعب الفلسطيني.

وتأكد أن رفض الفلسطينيين لقضية تمس نضالهم هي صفعة في الوجه لكل المسؤولين عن الفيلم، وندعو جماهير شعبنا وكافة المؤسسات إلى مقاطعة الفيلم وعدم السماح له بذلك. تظهر داخل فلسطين.