عكرمة صبري: المستوطنون يقتحمون الأقصى في زيّ إسلامي مما يعرض الأقصى والمصلين للأذى .. فيديو

القدس المحتلة – بال بلس
حذّر الشيخ “عكرمة صبري” رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى من أساليب المستوطنين التي قد تُوقع الأذى بالأقصى والمصلين؛ عبر أساليبهم الجديدة لاقتحام المسجد الأقصى، عبر التنكر في زي المسلمين، معتبراً بأنها أساليب إلتوائية واستفزازية.

وأفادت مصادر فلسطينية نقلاً عن تقرير عبري بمحاولات واستعدادات لاقتحام مستوطنين إسرائيليين لباحات المسجد الأقصى، وهم يرتدون زي إسلامي في محاولة للتمويه والإستفزاز.

وأضافت المصادر ،بأن قناة عبرية قد نشرت أمس تقريراً عن مجموعة من المستوطنين يتدربون على كيفية أداء صلاة المسلمين، ويلبسون مثل أزيائهم الإسلامية متنكرين بها ويتجهزون لاقتحام المسجد الأقصى لأداء صلواتهم التلمودية.

خطيب المسجد الأقصى “عكرمة صبري” يحذر من أساليب المستوطنين بالتنكر بالزي الإسلامي

حيث ذكر التقرير العبري بأن إحدى محاولات المستوطنين التنكرية قد نجحت وتمكن أحدهم من اقتحام المسجد الأقصى، دون قُدرة حراس الأقصى على الإمساك به، بسبب اللباس التنكري الذي يرتديه ويشبه المسلمين تماماً.

وقال “عكرمة صبري”: إن مثل تلك الأساليب والحيل التي يمارسها المستوطنين تجعلهم يتسللون بالخفاء عبر ارتداء الزي الإسلامي وخداع حراس الأقصى لاقتحام الحرم خلسةً”، وأضاف بأن هناك أخطار مُحتملة لعملية تنكُّر المستوطنين حيث قد يوقعون الأذى في المصلين المسلمين.

وشدد على ضرورة يقظة وحذر حراس المسجد الأقصى والمصلين بشكل دائم لكشف المستوطنين المعتدين، مشيراً لأهمية دور الأوقاف في هذه المرحلة الحساسة، وألا تسمح لشرطة الاحتلال بالتدخل في شؤون المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً: المقاومة الفلسطينية تؤجل “التصعيد” ضد الاحتلال مع بدء المرحلة الثانية المصرية من إعادة إعمار غزة

وأوضح أحد العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأنهم قد رفعوا درجة التأهب واليقظة تحسّبًا لمحاولات المستوطنين من الاقتحام متنكرين بزيّ المسلمين، مشيراً لخبرة حرّاس الأقصى والتي مكنتهم سابقاً من كشف أي مستوطن يتنكّر بزي إسلامي والإمساك به وطرده.

ونشر موقع القسطل الفلسطيني التقرير العبري بالفيديو عن محاولات وتدريبات المستوطنين التنكر بالزي الإسلامي لاقتحام الأقصى خلسة.