عضو الكونغرس بصدد تقديم قرار يدين تصنيف الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات الفلسطينية كمنظمات إرهابية

واشنطن-بال بلس

تعتزم عضو الكونغرس الأمريكي بيتي ماكولوم تقديم قرار يُدين التصنيف القمعي من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لستة منظمات فلسطينية بارزة في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني كمنظمات إرهابية.

عضو الكونغرس يعتبر قرار الاحتلال بتصنيف المنظمات الفلسطينية على أنها إرهابية بأنه عمل قمعي

ويعتبر القرار الذي سيعرض على الكونجرس أن تصنيف هذه المنظمات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي هي عمل قمعي يهدف إلى تجريم واضطهاد منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية الرئيسية.

وجاء في القرار بأن مجلس النواب يرى أن على الرئيس الأمريكي بايدن ووزيرة الخارجية إدانة هذا العمل القمعي والسلطوي وغير الديمقراطي من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية البارزة.

القرار يدعوا سلطات الاحتلال الإسرائيلية علناً إلى الوقف الفوري للجهود الرامية إلى اضطهاد ونزع الشرعية وتجريم المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني.

اقرأ المزيد: اشتية في بلجيكا للقاء مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، ويحمل مطالب سياسية واقتصادية

وشدد على ضرورة إصدار الولايات المتحدة بيان علناً ​​التزامها المستمر بالاعتراف بالعمل القيم لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، بما في ذلك مؤسسة الضمير، مؤسسة الحق، مركز بيسان للبحوث والتنمية، المنظمة الدولية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، اتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، وجميع الجهود السلمية والمشروعة الأخرى لحماية حقوق الإنسان المعترف بها دولياً للفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي.