طقس فلسطين: منخفض جوي شديد البرودة يضرب البلاد غداً الخميس

القدس المحتلة – بال بلس
يحمل طقس فلسطين منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، تتأثر البلاد بكتلة هوائية دافئة لذلك سيكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم دافئاً نهاراً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، ومن المتوقع في  ساعات الليل سقوط أمطار متفرقة فوق المناطق الشمالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول ليلاً إلى جنوبية غربية والبحر خفيف الارتفاع.

ويكون طقس فلسطين الليلة غائماً جزئياً بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن المتوقع سقوط زخات من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

طقس فلسطين لهذا الأسبوع

ويوم غداً الخميس، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا سيكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً ومغبراً خاصة فوق المناطق الجنوبية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط زخات من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها إلى 70 كم/ساعة.

ويوم الجمعة، يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار فوق بعض المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة والبحر متوسط الارتفاع.

اقرأ المزيد: فيروس كورونا: 19 وفاة و836 إصابة جديدة في فلسطين

ويوم السبت، يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الارتفاع.