طقس فلسطين: أجواء مستقرة وشديدة البرودة بعد انتهاء المنخفض الجوي

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت الأرصاد الجوية اليوم السبت أن الأجواء في طقس فلسطين ستميل للاستقرار النسبي بعد انتهاء المنخفض الجوي القطبي، حيث توقعت الأرصاد أن تسقط بعض الأمطار المتفرقة نهار اليوم، ويكون الجو شديد البرودة وغائم جزئياً.

وأضافت الأرصاد أن كمية الأمطار التي هطلت خلال المنخفض الجوي الأخير؛ تعادل (63%) من كمية أمطار الموسم المتوقعة، بعد تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة في محافظات فلسطين.

طقس فلسطين: أجواء مستقرة ومنخفض جديد الاثنين القادم

وتوقعت الأرصاد أن يكون طقس فلسطين مستقراً حتى نهاية الأسبوع؛ حيث يبدأ منخفض جوي جديد الجمعة المقبل؛ لكنه ليس بنفس قوة وحدّة المنخفض القطبي الأخير.

 فيكون طقس فلسطين يوم غد الأحد مستقراً مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتكون أقل من معدلها السنوي بـ (5) درجات فقط؛ بعد أن كانت في ذروة المنخفض الأخير أقل من معدلها بـ (9)، وتكون الأجواء مشمسة نهاراً مع بعض السحب، مع بقاء الجو بارداً خاصة في الليل.

وبعد غدٍ الاثنين يكون طقس فلسطين تأثير منخفض جوي بارد وقصير وسريع وماطر، بحيث تنتشر الأمطار المتفرقة في ساعات الظهيرة والمساء، لتشمل معظم المناطق، لينحسر المنخفض صباح الثلاثاء، مع بقاء الجو بارداً جداً، مع استقرار جوّي.

اقرأ أيضاً: شاب فلسطيني يطلق حملة “بيت بدل خيمة ” ويجمع نحو مليون دولار لإيواء أهالي مخيمات الشمال السوري

ويوم الأربعاء والخميس يكون الطقس مستقراً مشمساً مع ارتفاع الحرارة قليلاً رغم بقائها أقل من معدلها السنوي بقليل، والجو بارد خاصة ليلاً .