طقس فلسطين: أجواء شديدة البرودة صباحاً وليلاً وتحذيرات من الصقيع والانجماد

القدس المحتلة – بال بلس
قالت الأرصاد الجوية أن طقس فلسطين اليوم الاثنين سيكون صافياً بشكل عام مع برودة شديدة في معظم المناطق الفلسطينية، ومن المتوقع تشكل الصقيع والانجماد خاصة في ساعات الصباح الباكر وفي ساعات الليل.

وأضافت الأرصاد الفلسطينية أن طقس فلسطين سيشهد اليومين القادمين انخفاض جديد على درجات الحرارة؛ لتصبح أقل من معدلها السنوي بـ (6) درجـات، وتكـون الرياح معتدلة السرعـة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الطقس يوم غدٍ الثلاثاء من صافي إلى غائم جزئياً، ويبقى الجو شديد البرودة، رغم ارتفاع درجة الحرارة عن يوم الاثنين قليلاً في النهار فقط، حيث تكون الحرارة أقل من معدلها بـ (4) درجات.

طقس فلسطين يتعرض لحدوث الصقيع والانجماد لشدة البرودة

وأيضاً يتعرض طقس فلسطين صباح ومساء الثلاثاء لفرص تشكل الصقيع، كما تنشط الرياح تدريجياً مساء الثلاثاء ليلاً، مع فرص سقوط زخات من الأمطار في المناطق الشمالية؛ إيذاناً بدخول منخفض جوي جديد سريع وقصير فجر الأربعاء.

أما طقس فلسطين يوم الأربعاء القادم؛ فتتأثر المنطقة بمنخفض جوي جديد؛ لذلك يكون الجو غائماً جزئياً وشديد البرودة بسبب انخفاض درجات الحرارة، ويُتوقع زخات متفرقة من الأمطار قد تكون غزيرة في بعض الأحيان مع عواصف رعدية، ورياح 70 كيلو متر وبحر مائج.

اقرأ أيضاً: الصحة: أوميكرون سريع الانتشار بشكل خطير ونحن في موجة خامسة

يوم الخميس القادم يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام، مع بقاء الجو شديد البرودة، ويكون الجو غائماً جزئياً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ورياح معتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج.