صحيفة عبرية تكشف تفاصيل لقاءات ملك الأردن مع مسؤولين إسرائيليين

عمّان – بال بلس
كشفت مصادر عبرية أمس الاثنين عن تفاصيل لقاءات ملك الأردن مع مسؤولين إسرائيليين مؤخراً، فقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن فحوى اللقاءات المختلفة التي يعقدها العاهل الأردني “عبدالله الثاني” مع قيادات في الاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر؛ تتعلق بمسائل تخص الجانبين.

وأوضحت الصحيفة أن اللقاءات الأردنية الإسرائيلية العلنية والسرية التي عقدت مؤخراً؛ تهتم بالمسألة الفلسطينية بشكل أساسي، مشيرةً إلى أن اللقاء الأخير بين الملك الأردني مع وزير أمن الاحتلال “بيني غانتس” لم يُطلع عليه الجمهور ولم تنشر عنها وسائل الإعلام.

فحوى لقاءات ملك الأردن مع قادة الاحتلال

وأضافت الصحيفة العبرية أن كل اتصال بين “تل أبيب” و”عمّان” يكون هدفه الشأن الفلسطيني، علماً بأن الأردن يُعد الدولة العربية الوحيدة التي تشارك بشكل مباشر في الأمور الجارية في مناطق السلطة الفلسطينية.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن الأردن يُعتبر بيتاً مفتوحاً وبوابة الفلسطينيين إلى كل العالم.

وذكرت أيضاً أنه يعيش في الأردن حالياً  (12) مليون نسمة، منهم ثلاثة ملايين لاجئ من سوريا والعراق، بجانب مهاجرين مصريين للعمل، وتبلغ نسبة المواطنين الفلسطينيين للسكان الأردنيين حوالي (70%).

اقرأ أيضاً: قيادي بحماس: حركة فتح أفشلت حوار الجزائر قبل أن يبدأ

وأضافت بأن الفلسطينيين في الأردن يحجمون عن انتقاد أي اتفاق إسرائيلي أردني، سواء بخصوص دائرة الأوقاف في القدس والتي يديرها الأردن، أو في سياق الاتفاقيات التجارية بين الجانب الأردني والإسرائيلي.

ولفتت الصحيفة العبرية بأن مكانة الفلسطيني في الأردن على المستوى المدني؛ بأنه متساوي الحقوق مع كل المواطنين الأردنيين، بعكس مكانة الفلسطيني في دول مثل لبنان وسوريا، مشيرةً بأنه رغم تشكيل الفلسطينيين في الأردن أغلبية ديموغرافية؛ إلا أن تمثيلهم في البرلمان الأردني محدود، وأن العلاقات الأردنية الفلسطينية تحسنت كثيراً في عهد ولاية الملك “عبدالله الثاني”.