شركة “آبل” الأمريكية تمتلك أكثر عدد أجهزة نشطة حول العالم

واشنطن – بال بلس
كشف مصادر أمريكية نقلاً عن “تيم كوك” رئيس شركة “آبل” الأمريكية العالمية؛ وذلك خلال مكالمة مع المستثمرين؛ أن شركة “آبل” قد أصبح لديها ‏حالياً (1.8) مليار جهاز هاتف متنقل نشط حول العالم.‏

وكانت الشركة قد أعلنت عن امتلاكها لـ  (1.5) مليار جهاز نشط في يناير من عام 2020م، وتجاوزت شركة “آبـل” حاجز “مليار” هاتف “آيفون” نشط؛ بعد أن باعت “مليار” جهاز “آيفون” عام 2016م،  ثم وصلت “آبل” إلى (900) مليون مستخدم نشط لجهاز “آيفون” عام 2019.

آبل تتربع على رأس قائمة أكثر الأجهزة المستخدمة من إنتاجها عالمياً

وبحسب شركة “آبل”؛ فإن الجهاز يُعتبر “نشط”؛ طالما أنه قد شارك مع “خدمة آبـل” خلال 90 يوماً ماضية، لذلك يُعتبر الرقم (1.8) مليار؛ يغطي مجموعة مختلفة من أجهزة “آبـل”.

ويأتي إعلان الشركة عن عدد أجهزتها النشطة في العالم، تزامناً مع كشفها لتقرير أرباحها في الربع الأول من العام الحالي 2022م، والذي حطمت فيه أرقاماً قياسية في سجلات إيرادات الشركات في جميع المجالات، حيث حققت صافي دخل (34.63) مليار دولار، مع زيادة هامش ربح إجمالي (43.8).

وتشير المصادر أن شركة “جوجل” قد كشفت في 2021 الماضي؛ أن أكثر من (3) مليار جهاز نشط يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” الخاص بها حول العالم، وقادر على الوصول لمتجر “غوغل بلاي” للتطبيقات الذكية.

اقرأ أيضاً: الأتراك الأكثر شراءً للأراضي الافتراضية على منصات الإنترنت الجديد “ميتافيرس”

كما كشفت شركة “مايكروسوفت ” قبل أسبوع، بحسب ذات المصادر؛ أن هناك (1.4) مليار جهاز نشط حول العامل يعمل بنظام “ويندوز 10” و “ويندوز 11” يتبع لها.