سلطة النقد توضح نسبة الخصومات على القروض لموظفي سلطة رام الله

رام الله – بال بلس
قال “محمد مناصرة” نائب محافظ سلطة النقد، صباح اليوم الثلاثاء، إن سلطة النقد أبلغت البنوك الفلسطينية بخصم الرسوم بما يتناسب مع المبلغ المحول، ما يعني أن يكون معدل الخصم 75٪ من القيمة من الأقساط بحد لا يتجاوز 50٪ من قيمة الدفعة المحولة بالنسبة للموظفين المقترضين بعد قرار الحكومة صرف 75٪ من قيمة الأجور.

سلطة النقد لا يحق للبنوك خصم أكثر من 50% من الراتب المحول

وأضاف “مناصرة” في مقابلة مع إذاعة صوت فلسطين: “هذا القرار متبع منذ بعض الوقت، وذلك بهدف ضمان عدم اقتطاع البنوك أكثر من 50٪ من رواتب الموظف، وحصول الأخير على 50٪ من راتب الموظف”.

وأشار إلى أن البنوك عممت الاثنين الماضي، وتراقب سلطة النقد عمليات الصرف والالتزام بالتعليمات الخاصة بالقروض، وفي حالة التخلف عن السداد يتم التعامل معها على الفور.

اقرأ أيضاً: المالية: رواتب السلطة غداً الثلاثاء بنسبة 75% لغزة والضفة

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، عن صرف رواتب موظفي القطاع العام اليوم الثلاثاء، عن شهر تشرين الثاني الماضي، بنسبة 75٪ وحد أدنى 1،650 شيكل.

وقالت وزارة المالية في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): “إن رواتب موظفي السلطة ستدفع بنسبة 75٪ للجميع، بسبب استمرار “إسرائيل” في اقتطاعات ضخمة غير قانونية من أموال التصفية كعقاب على المخصصات التي تمنحها السلطات للأسرى وذويهم وللشهداء والجرحى”.