جنرال روسي يكشف عن سبب عدم قصف الجيش الروسي لمقر الرئيس الأوكراني

موسكو – بال بلس
كشف الجنرال المتقاعد أليكسي بوليكوفسكي عن سبب عدم لمس الجيش الروسي للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ولماذا لم يتم قصف المباني الرسمية في كييف.

لماذا لم يقم الجيش الروسي باستهداف مبنى أمن الدولة في أوكرانيا بصاروخ عالي الدقة؟

قال بوليكوفسكي، الذي شغل منصب قائد القوة الروسية في الشيشان في التسعينيات، إن العملية العسكرية الروسية مستمرة، حيث تستهدف الأسلحة عالية الدقة مواقع مهمة للغاية في البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا.

من الناحية العملية، لم تعد القيادة العسكرية المركزية في أوكرانيا تسيطر على الوضع، وجميع الوحدات العسكرية، حتى كتائب القوميين المتطرفين، تقاتل كل كما تشاء دون أي سيطرة على المركز أو حتى الاتصال به.

اقرأ المزيد: الرئاسة الجزائرية تدين الهجمات الحوثية على المملكة السعودية

وأفاد الجنرال: “لنطرح على أنفسنا سؤالًا: لماذا الجيش الروسي لم يقصف بعد القصر الرئاسي حيث يقع زيلينسكي، أو نستهدف مبنى البرلمان أو مبنى أمن الدولة بصاروخ عالي الدقة؟ صدقوني كرجل عسكري لا مشكلة بالنسبة لي، عليهم أن يفهموا أننا نحتاجهم، على سبيل المثال مطلوب من Zelensky التوقيع على بعض المستندات والوثائق لنفترض أنه يجب أن يكون هناك رئيس شرعي والذي سيوقع ويوافق على الوثائق.

ولفت بليكوفسكي إلى أن هذا ضروري، “ليس فقط بالنسبة لنا، وليس فقط للعالم بأسره، ولكن أيضًا لأوكرانيا نفسها حتى لا تتحدث الأجيال القادمة أبدًا أنه كان هناك نوع من التغيير غير القانوني في السلطة”.