رواتب موظفي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويت

رواتب موظفي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويت ، بناءً على قرارات وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية؛ وزيرة الدولة لشؤون الطفولة منى البغلي حول تكويت الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية، والذي نصَّ على تعديل لائحة تنظيم العمل التعاوني بما فيها رواتِب شاغلي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية، والتي يستعرضها في مقالنا هذا إلى جانب العلاوات المقررة لهم أيضًا.

رواتب موظفي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويت

تتمثل رواتبُ موظفي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية في دولة الكويت وفق الآتي:

  • المدير العام في الوظائف الإشرافية: 2000 دينارًا كويتيًّا.
  • نائب المدير العام في الوظائف الإشرافية (الشؤون التجارية والإدارية والمالية): 1500 دينارًا كويتيًّا.
  • رؤساء الأقسام في الوظائف الإشرافية: 1000 دينارًا كويتيًّا.

علاوات موظفي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويت

بينما حدد قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية علاوات موظفي الوظائف الإشرافية الجديدة في الجمعيات التعاونية الكويت كما يلي:

  • المدير العام في الوظائف الإشرافية: 50 دينارًا كويتيًّا.
  • نائب المدير العام في الوظائف الإشرافية (الشؤون التجارية والإدارية والمالية): 40 دينارًا كويتيًّا.
  • رؤساء الأقسام في الوظائف الإشرافية: 30 دينارًا كويتيًّا.

تكويت الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية

أصدرت منى البغلي- وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية بيانًا متضمنًا عدّة قراراتٍ وزاريةٍ في مجال تنظيم العمل التعاوني نصَّت بشكلٍ واضحٍ على تكويت الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويتية على أن يتم تعديل لائحة تنظيم العمل التعاوني في الجمعيات، وهيكله التنظيمي كذلك تحديد الرواتب، مؤكدةً حرص الوزارة على دعم العنصر الوطني وسياسة التكويت داخل الجمعيات التعاونية.

تفاصيل قرار تكويت الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية

بناءً على القرارين الوزاريين (67) و(68) بشأن تعديل لائحة تنظيم العمل التعاوني يتم استبدال مواد اللائحة من البند 49 إلى البند 68 وفق الآتي:

  • اتباع سياسة التعيين الرشيدة في الجمعيات التعاونية؛ على أن يقتصر التعيين على احتياجات الجمعية الفعلية دون الإخلال بنسب العمالة الوطنية في الجمعيات التعاونية الإشرافية.
  • استيفاء مجموعةٍ من الشروط لشغل الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية كالتالي: أن يكون المرشح للوظيفة كويتي الجنسية حصرًا. أن يكون المرشح للوظيفة حَسن السيرة والسلوك، وألَّا يكون قد حُكم عليه سابقًا بقضيةٍ جنائية أو جريمةٍ مخلَّة بالأدب والشرف (إلّأ في حال كان قد ردَّ اعتباره). ألَّا يكون المرشح للوظيفة متقاعدًا بشكلٍ سابقٍ ولأيِّ سبَّبٍ كان. أن يجتاز المرشح للوظيفة كافة اختبارات القبول والمقابلات الشخصية بناءً على آلية تعيين محددة تُقرّها الوزارة. تقديم استقالته في عمله القائم في حال تمَّ قبوله بشكلٍ نهائي. أن يكون المرشح للوظيفة حاصلًا على شهادات جامعية علمية مناسبة سواءً أكان من جامعات الكويت الحكومية أو الخاصة، أو المعاهد المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.
  • تحديد سلم الرواتب الخاصة بالوظائف الإشرافية وفق التالي: 2000 دينارًا كويتيًّا من أجل المدير العام. 1500 دينارًا كويتيًّا من أجل نائب المدير العام في الشؤون التجارية والإدارية والمالية. 1000 دينارًا كويتيًّا من أجل رؤساء الأقسام.
  • تحديد العلاوة السنوية الخاصة بالوظائف الإشرافية وفق التالي: 50 دينارًا كويتيًّا من أجل المدير العام. 40 دينارًا كويتيًّا من أجل نائب المدير العام. 30 دينارًا كويتيًّا من أجل رئيس القسم.
  • تحديد مدة التعيين بالجمعية للوظائف الإشرافية عامين فقط. تشكيل لجنة رباعية بقرارٍ من وكيل الوزارة على أن تتضمن المعنيين من ذوي الاختصاص لتتولى تدقيق ودراسة كافة ملفات المترشحين للوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية، إلى جانب الالتزام بكافة الاختبارات وإجراءات القبول.
  • العمل على تسكين الوظائف الإشرافية المتاحة في الجمعيات التعاونية على أن تتم مخاطبة الوزارة بالفرصة المتاحة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ ذلك.

و في الختام لقد تم في هذا المقال رواتبَ موظفي الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويت وفقًا للقرار الأخير الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية منى البغلي فيما يخصُّ تكويت الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية الكويت.