رسوم كاريكاتورية مسيئة للرئيس الراحل ياسر عرفات في معرض برام الله – بالصور

رام الله – بال بلس
أثارت الرسوم الكاريكاتورية للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في معرض “كاريكاتير فلسطين وياسر عرفـات” في رام الله انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب نشطاء حركة فتح بإزالة الرسوم الكاريكاتورية لأبو عمار من المعرض الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات وافتتحه رئيس الوزراء محمد اشتية يوم الأحد.

تعليق حركة فتح على رسوم كاريكاتورية مسيئة للرئيس الراحل ياسر عرفات

ومن جهته قال “محمود العالول” نائب رئيس حركة فتح في بيان صحفي: “جرت محادثة مع مؤسسة ياسر عرفات لإزالة جميع رسومات الشهيد الرمزي ياسر عرفـات من المعرض، و ستصدر المؤسسة توضيحاً بهذا الصدد”.

ومعرض “كاريكاتير فلسطين وياسر عرفـات” هو الثامن في سلسلة المعارض التي يقيمها متحف ياسر عرفـات بعد “ركن عمار” و “ركن الطفل الفلسطيني” و “حارسة نارنا الدائمة” و”وبلادنا هي بلادنا” و”الانتفاضة” و”ملصق” و”الاقتلاع” و “الاغتيال”.

وافتتح رئيس الوزراء “محمد اشتية” ، أمس الأحد، المعرض الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة انتصار الوزير، ومدير عام المؤسسة أحمد صبح، بحسب ما أفاد إلى وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

اقرأ أيضاً: هيئة الشؤون المدنية تنشر أسماء دفعة جديدة من الحاصلين على “لم شمل” والهويات الفلسطينية

وقال رئيس الوزراء: “الحجم الكبير للمشاركة في المعرض يشير إلى مدى التضامن الدولي مع فلسطين وقضيتنا، ويدل على الجذور الراسخة لذاكرة ياسر عرفـات في المجتمع الدولي، كما رأينا في عروض غير مسبوقة، حجم المشاركة من خلال العديد من اللوحات التي تصور رؤية ياسر عرفات من خلال عيون الفنان، وليس كما هو واقع ياسر عرفـات، الحقيقة تعكسها خيال الفنان”.

وأضاف اشتية: “شاركت 43 دولة في هذا المعرض الاستثنائي لرجل استثنائي ياسر عرفـات بحالته وذاكرته وتجربته وتاريخه، وهو متحف، لذلك صنعنا هذا المتحف حفاظاً على روح ياسر عرفـات في هذه المؤسسة، وللحفاظ على هذا المتحف معبرًا عن كل ما يتعلق بالبعد الوطني والإقليمي والدولي الذي يمثله ياسر عرفات”.