الاحتلال يدرج دولة الإمارات على قائمة الدول الحمراء بسبب كورونا

دبي – بال بلس
أفادت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) أمس الجمعة بأن حكومة الاحتلال قد صادقت على إدراج الإمارات على قائمة الدول الحمراء التي يحظر السفر إليها.

وأضافت المصادر العبرية بأن استفتاء هاتفي لأعضاء الحكومة الإسرائيلية تم على إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بالإضافة لـ 6 دول أوروبية أخرى: (إيرلندا وأسبانيا والنرويج وفنلندا وفرنسا والسويد).

دولة الإمارات على قائمة الدول المحظورة للسفر لدى الاحتلال بسبب موجة كورونا

وتضيف المصادر بأن سريان مفعول حظر السفر الإسرائيلي إلى البلدان المذكورة سيبدأ يوم الاثنين المقبل، وقد صوّت ضد توسيع الرقعة الحمراء للدول المحظورة؛ وزيرة المواصلات ووزير الشتات الإسرائيليين من حزب العمل، بحسب المصدر.

وذكرت المصادر بأن رئيس وزراء الاحتلال “بينيت” ينوي أن يطرح على حكومة الاحتلال غداً مشروع قرار بإغلاق جوي شبه تام للأجواء الإسرائيلية، أمام الرحلات الوافدة للأراضي المحتلة، كما وينوي إدراج دول أخرى في القائمة الحمراء؛ كالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا وعدة دول من غرب أوروبا مثل البرتغال.

اقرأ أيضاً: رابط تسجيل لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب في غزة ضمن مشاريع “غزة تنهض”

كما سيوصي “بينت” بفرض تعليمات (الشارة الخضراء) في كل المجمعات التجارية، إذا اجتاز عدد حالات الإصابة اليومي في إسرائيل إلى 1000 إصابة، بالإضافة لقرار العمل بتعليمات الشارة البنفسجية من غد الأحد في المجمعات التجارية المزدحمة، وتشديد الرقابة على التقيد بالتعليمات.