حماس تتهم فتح بإطلاق النار على موكب التشييع وقتل 4 من عناصرها في البرج الشمالي

بيروت – بال بلس

صرَّحت حركة  المقاومة الإسلامية حماس , مساء اليوم الأحد، عن سقوط أربعة قتلى في مخيم برج الشمالي أثناء تشييع الشهيد  “حمزة شاهين”، وهم: ” حسين الأحمد من مخيم المية ومية، وعمر السهلي ومحمد السيد من مخيم عين الحلوة ومحمد طه”.

حماس تتهم فتح بقتل 4 من عناصرها في البرج الشمالي

واتهمت حركة حماس، حركة فتح في روايتها حول ما حدث من إطلاق نار خلال تشييع أربعة من عناصرها بمخيم البرج الشمالي في لبنان ، حيث قالت :” إن حركة فتح قامت​ بإطلاق النار عمداً واستغرب عدم مشاركة مسؤولين من الحركة خلافاً علماً أنه  لم يتم الاتفاق عليه الليلة السابقة للتشييع من أن يكون تشييع شاهين وطنياً وبمشاركة كل الفصائل و​القوى الوطنية​ والإسلامية، والمرجعيات الرسمية والحزبية اللبنانية وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية الرسمية”.

اقرأ أيضاً : حماس: سبب انفجار مخيم “برج الشمالي” حدوث ماس كهربائي في أحد مستودعات مستلزمات مواجهة جائحة كورونا

واتهم عضو قيادة حركة حماس في لبنان “رأفت المرة”، والذي كان مشاركاً في التشييع، عناصر من الأمن الوطني التابع لحركة فتح بإطلاق النار باتجاه المشيعين أثناء وصولهم إلى مدخل المقبرة، مشيراً إلى مقتل أربعة عناصر وإصابة ستة آخرين من المشيعين في مخيم البرج الشمالي قرب مدينة صور.

وفي السياق ذاته ، قال أحد سكان المخيم لوكالة ”فرانس برس“ :”إنه عند وصول الجنازة في المخيم وسط انتشار مسلح لعناصر من حركتي حماس وفتح، جرى إطلاق النار باتجاه المشيعين، من ثم لم نعد نعرف من يطلق النار باتجاه من”.

جعجع يطالب الأمن اللبناني بالتحقيق

وبدوره، طالب رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، وزارتي الدفاع والداخلية اللبنانيتين، كشف الرواية الأساسية الحقيقية عن انفجار مخيم “البرج الشمالي” في لبنان.

ونشر على  حسابه  في “تويتر”، قال “سمير جعجع” : “إلى وزارتي الدفاع والداخلية.. نريد الرواية الرسمية الكاملة عن الانفجار الذي وقع يوم الجمعة  في مخيم البرج الشمالي في مدينة صور، وذلك ليبنى على الشيء مقتضاه”.