جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تنفيذ اجتياح بري في عمق دولة مجاورة

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر عبرية صباح اليوم الخميس أن جيش الاحتلال قد نفذ عملية برية في عمق دولة مجاورة، حيث نقلت المصادر عن وزير جيش الاحتـلال الإسرائيلي “أفيف كوخافي” مساء أمس الأربعاء؛ أن جيش الاحتـلال قد توغّل في داخل حدود إحدى الدول المجاورة له، بدون الكشف عن اسمها، بحسب المصدر العبري.

جيش الاحتلال يزعم تنفيذ عملية برية في عمق دولة قريبة

وأضاف “كوخافي”  في تصريح له بالقرب من الحدود اللبنانية: ” إن دولة الاحتلال قد نفذت عملية برية في عمق دولة غير بعيدة من هنا خلال الشهر الماضي، واصفاً عملية الاجتياح بـالأخلاقية”، حسب تعبيره.

وأشار بأن عملية التوغل الإسرائيلية قد تمت الموافقة عليها من أعلى مستوى سياسي إسرائيلي، ولم يذكر اسم الدولة القريبة التي أكد بأن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفذوا مهمة التوغل داخل حدودها.

وجاء ذلك بتصريحات خاصة لوزير جيش الاحتلال خلال جلسة مع مجموعات شبابية إسرائيلية لإحياء الذكرى رقم (25) لكارثة المروحيتين الإسرائيليتين اللتان سقطتا في جنوب لبنان في فبراير من عام 1997م، والتي قد أدت إلى مصرع (73)  جندياً وضابطاً إسرائيلياً.

اقرأ أيضاً: الاحتلال ينقل أسرى نفق الحرية الستة إلى العزل في سجون أخرى

وأفادت المصادر العبرية أن وحدات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفذت 3 عمليات داخل حدود الأراضي السورية منذ بداية 2021م، وأن قوات الاحتلال الخاصة تقوم بمهام حساسة على حدود الأراضي السورية، وأن العمليات الإسرائيلية داخل العمق السوري لم تتوقف.