رابط تسجيل لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب في غزة ضمن مشاريع “غزة تنهض”

غزة – بال بلس
أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة في غزة عبر صندوق دعم الشباب الفلسطيني؛ عن بدء التسجيل في برنامج تمويل المشاريع الصغيرة (دلني على السوق) من مشروع “غزة تنهض” بنسخته الثالثة بتمويل يقدر بـ 150 ألف دولار من مؤسسة “أحباء غزة ماليزيا”.

وأضافت الهيئة العامة للشباب بأن التسجيل للمشاريع الصغيرة والريادية سيستهدف الشباب المتضررين من عدوان مايو 2021م.

ضمن مشروع “غزة تنهض” نشر رابط تسجيل تمويل المشاريع الصغيرة للشباب

وأشارت أن التسجيل سيبدأ من تاريخ 19/12/2021م، وحتى تاريخ 02/01/2022م، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للدخول الموحد.

وأوضح “أحمد محيسن” رئيس الهيئة العامة للشباب في تصريح صحفي بأن البرنامج تمويل المشاريع الصغيرة يأتي ضمن مساعي التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني، والحد من البطالة.

وأكد بأن برنامج غزة تنهض الممول لمشاريع الشباب سيساهم في إحداث تغيرات إيجابية، مادية واجتماعية لدى فئة الشباب المستهدفة، كما سيساهم بشكل فاعل في عملية الاستقرار المجتمعي.

وأضاف بأن المشروع مخصص للمصابين والمتضررين من عمر 22 إلى 35 عام، سواء تضررت مشاريعهم أو هدمت منازلهم في العدوان الإسرائيلي.

وعن مجالات المشاريع قال “محيسن”: “إن المجالات الممولة لمشاريع مثل التكنولوجيا والتعليم والتجارة والحرف والزراعة، مشيراً بأن التمويل بنظام (القرض الحسن) والسداد وفق آليات معتمدة لدى صندوق دعم الشباب الفلسطيني”.

ولفت بقوله أن تمويل المشاريع الصغيرة سيتراوح من 1000 إلى 5000 دولار لكل مشروع؛ حسب دراسة كل حالة، مع الاستثناءات للمشاريع المميزة.

اقرأ أيضاً: الهيئة العاملة للشباب تقوم بتنظيم العمل التطوعي بالمؤسسات الحكومية في قطاع غزة

وأكد بأن آلية اختيار المشاريع ستتم وفق النزاهة والشفافية العالية ومبدأ تساوي الفرص بين المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط المشروع، وأشار بأن التسجيل عبر الرابط لا يضمن بالضرورة الحصول على تمويل المشروع؛ كون الطلب سيخضع لمراحل الفرز والتقييم بزيارات ميدانية.