3 تمارين لفترة مابعد الولادة القيصرية

تمارين خاصة لفترة مابعد الولادة القيصرية

تمارين البطن

تمـارين البطن بعد العملية القيصرية

هناك العديد من التمارين الخاصة بالبطن التي يمكن القيام بها بعد العملية القيصرية ، ولكن يجب على المرأة أن تنتظر من أربعة إلى ستة أسابيع قبل البدء ، بما في ذلك: وضعيات اليوجا ، والتمـارين الخاصة بالبطن ، بالإضافة إلى التمـارين المنتظمة ، يجب أن يكون الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي.

تمرين الحوض

 هو تمرين بسيط يقوي عضلات أسفل الحوض ويشد البطن عن طريق الاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك وتثبيت قدميك على الأرض ، ثم استنشاق الهواء أثناء سحب السرة للداخل ، ثم الزفير أثناء سحب السرة الخارج. كرر التمرين عدة مرات مع الحفاظ على ثبات بقية جسمك طوال التمرين.

إقرأ عن فوائد الماء والليمون في إنقاص الوزن

تمرين تقوية عضلات البطن الأساسية

 يمكن إجراء هذه التمارين بعد أربعة إلى ستة أشهر من الولادة القيصرية ، بما في ذلك: تمرين القرفصاء ، وتمرين سوبرمان ، وتمرين الركبة على أربعة جوانب بحيث تتعارض عضلات البطن مع الجاذبية، ثم تزداد شدة التمارين تدريجياً. زيادة الطول بالإضافة إلى زيادة الطول مدة التمرين بالنسبة لطبيعة الجسم.

تمرين كيجل أثناء الجلوس

تربط اللفافة – وهي طبقة من النسيج الضام – عضلات البطن بقاع الحوض ، وتشد عضلات أسفل الحوض لمنع تدفق البول كما نتصور فتحة المهبل والشرج وفتحة البول من قاع الحوض أغلق وارفع الكرسي بعيدًا ، ثم ابق في هذا الوضع لأكثر من خمس ثوانٍ، ثم استنشق واسترخي من هذا الوضع. يتكرر التمرين من ثماني إلى اثنتي عشرة مرة ، كل منها مع استراحة لمدة دقيقتين ، مرتين في اليوم ويمكن ممارستها في أوضاع مختلفة مثل الاستلقاء على ظهرك أو الوقوف.

لقراءة المزيد عن التخلص من الكرش