الاحتلال يعقب على تقرير العفو الدولية: يهاجموننا لأننا دولة يهودية

لندن – بال بلس
أفادت مصادر عبرية أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي “يائير لبيد” قد استبق نشر تقرير منظمة العفو الدولية مؤخراً والذي كشف عن ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين، والتي وصفها التقرير الدولي بأنها دولة تمثل نظام فصل عنصري.

واتهم “لبيد” منظمة العفو الدولية بما يسمى “معادة السامية”، حيث قال إنه يكره استخدام حجة؛ أنه لو لم تكن “إسرائيل” دولة يهودية؛ فلن يتجرأ أحد في منظمة العفو الدولية على التحدث ضدها هكذا؛ ولكن في هذه الحالة، فلا يوجد احتمال آخر- يقصد أن المنظمة تستهدف الاحتلال كونه دولة يهودية.

منظمة العفو الدولية: الاحتلال دولة فصل عنصري

ولكن العفو الدوليـة نفت مزاعم الاحتلال الإسرائيلي تلك، كما رفضت ربط انتقاد ممارسات الاحتلال وكأنه شكلاً من أشكال ما يسمى بـ معاداة السامية.

وتصاعدت هجمة الاحتلال الإسرائيلية على المنظمة الدولية بعد إعلانها إطلاق تقرير دولي يوضح الممارسات التي تتبعها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، والإجراءات التعسفية والقمعية التي يتعرض لها المدنيين الفلسطينيين، ويتطرق للمعاناة اليومية التي يعايشونها بظل الاحتلال العنصري.

اقرأ أيضاً: ما هي العقوبات التي سيفرضها الغرب على روسيا إذا هاجمت أوكرانيا؟

وحمل تقرير “أمنستي” والمؤلف من (182) صفحة؛ عنوان: “نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الإسرائيلي ضد الفلسطينيين؛ نظام قاسي يقوم على الهيمنة، وهو جريمة ضد الإنسانية”.