تفاصيل حادثة التسرب النفطي غرب الكويت

تفاصيل حادثة التسرب النفطي غرب الكويت ، لقد أعلنت شركة نفط الكوَيت أن هذا التَسرب قد يتسبب في تهديد الحياة البيئية المحيطة به، لا سيما في حال وجود غازات سامة، لذلك في هذا المقال سيتم الحديث عن تفاصيل حادثة التسرب النفطي غرب الكويت ، كما سيتم الحديث عن سبب هذا التسريب ،كما أننا سنتحدث عن تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت بسبب هذا التسرب ، كما أنه سيتم الحديث عن تصريح شركة النفط الكويتية بشأن هذا التسريب .

تفاصيل حادثة التسرب النفطي غرب الكويت

أعلنت شركة نفط الكويت يوم الاثنين 20 مارس 2023 الموافق 28 شعبان 1444 حالة الطوارئ على خلفية حدوث تَسرب نفطي في المنطقة الواقعة غرب الكويت، حيث أكد الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت “قصي العامر” عدم وجود أي إصابات بشرية ناتجة عن الحادثة، كما لم يتم تَسرب أي نوع من الغازات السمة، وأن فرق الطوارئ التابعة للشركة تعمل على معالجة الحادثة، وفي سياق متصل مازالت عملية الإنتاج النفطي مستمرة، ولم تتأثر بالتَسرب النفطي.

سبب التسرب النفطي غرب الكويت

إن سبب التَسرب النفطي غرب الكويت غير معروف حيث لم يصرح الناطق الرسمي باسم شركة نفط الكويت قصي العامر عن أسباب هذه الحادثة، واقتصر تصريحه على التطمينات حول عدم وجود أي إصابات أو تَسرب لغازات سامة، حيث إن الفرق المعنية تعمل على معالجة الوضع، وأكد على استمرار عمليات الإنتاج النفطي في المنطقة.

تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت

أعلنت شركة نفط الكويت الحكومية عن حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي وقع في البر إثر حادث. حيث قال ناشطون بيئيون أنها مشكلة متكررة وروتينية في بلد خليجنا غني بالثروات الباطنية والنفط.

حالة الطوارئ بسبب التسرب النفطي

أشارت الشركة إلى عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرب، وعدم فقدان كمية كبيرة من النفط. حيث لم تتأثر عملية الإنتاج وذلك نقلًا عن المتحدث الرسمي باسم الشركة (قصي العامر) الذي أصدر بيانًا قال فيه: “إن الحادث لم يتسبب بإصابات أو بعرقلة عمليات الإنتاج”، مضيفًا “لا داعي للقلق حول الغازات السامة، فلا وجود لها”.

تصريح شركة النفط الكويتية في حادثة التسريب

أفاد المتحدث الرسمي باسم الشركة قصي العامر أن الشركة تعاملت مع التسرب النفطي الذي حدث في منطقة برية وليس في البحر. وهي بعيدة عن المناطق السكنية، إلا أنه رفض التصريح عن موقع التسريب بدقة، كما اشار قصي العامر إلى أن لجنة الطوارئ جاهزة دائمًا، وتعمل على مدار الساعة لسد التسريب وتنظيف المكان وطمأنة الناس التي تتساءل عن سبب التسرب ومكانه، فيما إذ كان بئرًا نفطيًا أم أنبوبًا ناقلًا. فقد قال العامر أن حالة الطوارئ سوف تستمر حتى تنتهي عملية الإصلاح مشيرًا إلى أنه لا يوجد خطر أو خسارات تذكر.

سبب التسرب النفطي في الكويت

قالت مصادر مطلعة أن سبب التسرب النفطي هو ارتفاع الضغط أثناء عملية الحفر في أحد الآبار غرب البلاد. مشيرةً إلى أنه لم يتم رصد أي تسرب لـ غازات سامة في موقع الحادث.

وفي الختام لقد تحدثنا في مقالنا هذا عن تفاصيل حادثة التسرب النفطي غرب الكويت ، كما أنه قد تم الحديث عن سبب هذا التسريب ،كما أننا قد تحدثنا عن تفاصيل حالة الطوارئ في الكويت بسبب هذا التسرب و عن تصريح شركة النفط الكويتية بشأن هذا التسريب .