تظاهرات في مدن أمريكية مندّدة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن – بال بلس
أفادت مصادر صحفية أمريكية أن الولايات المتحدة شهدت أمس الأحد عدة تظاهرات وفعاليات مؤيدة لفلسطين ومنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها الانتهاكات في العاصمة القدس المحتلة وفي النقب المحتل.

وطالبت التظاهرات الأمريكية التي نظمها متضامنون أمريكيون وعرب من أنصار الحق الفلسطيني؛ الإدارة الأمريكية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائم التطهير العرقي والفصل العنصري والاستيطان في النقب الفلسطيني، وفي وحي الشيخ جراح بالقدس، وفي مدينة الخليل.

تظاهرات أمريكية مؤيدة للحق الفلسطيني ومنددة بالاحتلال الإسرائيلي

حيث شهدت بحسب المصادر مدن: (لوس انجلوس ونيويورك وهيوستن ودالاس) تظاهرات متزامنة شارك بها المئات من المتضامنين ومن أبناء الجالية الفلسطينية في أمريكا ومن الأمريكيين أمام مقرات الحكومة الفدرالية الأمريكية في كافة المدن المذكورة.

وتذكر المصادر الأمريكية نقلاً عن منظمي الفعاليات المؤيدة للحق الفلسطيني؛ أنه قد تم تأجيل التظاهرة في مدينة شيكاغو الأمريكية، والتي دعا لها التحالف من أجل العدالة في فلسطين؛ وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، واستمرار تساقط الثلوج.

وشهدت جميع تظاهـرات المدن الأمريكية مشاركةً من ممثلي الأقليات العرقية الأمريكية، وأحزاب يسارية، وعشرات من المؤسسات الفلسطينية هناك، وحملت شعار (ارفعوا ايديكم عن فلسطين) وركزت على أهمية ضرورة محاسبة “إسرائيل” على جرائم الفصل العنصري والتطهير العرقي.

اقرأ أيضاً: تظاهرة في شيكاغو غداً الأحد احتجاجاً على سياسة الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

وتزامنت تلك التظاهرات مع حملةً الكترونية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل إنستجرام وفيسبوك وواتس أب، حيث تم خلالها بث المنشورات والتسجيلات التي تدين سياسات التطهير العرقي الإسرائيلي في فلسطين.