ترامب يهاجم الإدارة الأمريكية الجديدة بسبب روسيا

أريزونا – بال بلس
أفادت مصادر أمريكية عن مهاجمة الرئيس الأمريكي السابق “ترامب” للرئيس الأمريكي الحالي “بايدن” بسبب ملف روسيا، حيث قال “دونالد ترامـب” إن الإدارة الأمريكية الحالية لا تسيطر على الموقف بشأن الملف الروسي، وأنها قد دفعت الوضع إلى التأزم وظهور أنباء روسية حول احتمالية تواجدهم العسكري في أمريكا اللاتينية.

جاءت تصريحات “ترامب” وسط تجمع لمؤيديه في ولاية أريزونا الأمريكية، تم بثه من قبل الشبكات الأمريكية، وأضاف بقوله: “ها هو الرئيس “فلاديمير بوتين” يهدد بالذهاب إلى فنزويلا وكوبا، ونحن لم نواجه سابقاً مثل هذه المشكلة”.

الرئيس الأمريكي السابق “ترامب” يهاجم الرئيس الأمريكي “بايدن” بسبب روسيا

وأضاف الرئيس السابق “ترامب” إن المسؤولين الأمريكيين في الإدارة الأمريكية السابقة (يقصد في عهده) قد تعمدوا تعقيد وتصعيب الأمور؛ من خلال الكذب وعدم الوضوح بشأن روسيا.

وتابع بقوله لمؤيديه:” إنهم يتساءلون الآن ما أصعب دولة في العالم يمكن التعامل معها الآن.. هل هي روسيا أم الصين أم كوريا الشمالية أم إيران؟”.

ويضيف:” إن أصعب دولة في العالم يمكن التعامل معها؛ هي الولايات المتحدة الأمريكية؛ لأنه لدينا أشخاص مجانين ابتكروا هذه الصيغ المزيّفة، ويصرخون دوماً؛ روسيا روسيا روسيا، إن كل الأمور ملفقة ومبتدعة”.

اقرأ أيضاً: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً وهو الثالث خلال 2022

وشدد الرئيس الأمريكي السابق “ترامب” وسط مؤيديه بأنه قد تم استخدام تلك الفزاعة ضده عندما تم اتهامه بالتواطؤ مع روسيا، كما واصل القول بتزوير الانتخابات الأمريكية الرئاسية الأخيرة، معتبراً فترة ولايته السابقة كانت فترة ازدهار لأمريكا.

وختم بقوله أن سياسة بايدن جعلت روسيا والصين لا تحترم الولايات المتحدة الأمريكية.