تجهيزات في المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان المبارك

رام الله – بال بلس
بدء الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، مع مشاركة المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل عام 1948.

ولقد تم افتتاح معسكر (القدس أولاً 13)، والذي يدعوا إلى تجهيز المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان المبارك، وجاءت أعداد كبيرة من فلسطينيي الداخل المحتل صباح اليوم السبت، للمشاركة في فعاليات التحضير داخل الأقصى لشهر رمضان.

يتوافد آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان لأداء صلاة التراويح

وعادة ما يتواجد آلاف المصلين إلى الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، لأداء صلاة التراويح، وتضيء المصابيح جميلة الألوان، الأزقة الضيقة المؤدية إلى الأقصى، وسط أجواء رمضانية جميلة داخل البلدة القديمة.

ويتزامن استعدادات الفلسطينيين لاستقبال شهر رمضان في مدينة القدس المحتلة، مع تصاعد الدعوات لضرورة شد الرحال إلى الأقصى، لمواجهة المستوطنين واقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى.

واستجاب آلاف المصلين نداء الفجر العظيم بالأقصى في جمعة يوم الأرض، رغم الأمطار الغزيرة والبرد الشديد حيث كانت فيه الحرارة أربع درجات مئوية فقط.

واحتشد الآلاف من أهالي الضفة الغربية والمقدسيين والداخل الفلسطيني المحتل، من أجل الوصول إلى الأقصى والصلاة فيه، رغم قيود جيش الاحتلال وتشديداته.

ودعا خطيب الأقصى الشيخ “عكرمة صبري”، إلى المشاركة الكبيرة في حملة الفجر العظيم، إضافةً لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى وإقامة صلاة القيام والتراويح فيه خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ المزيد: وزارة الزراعة بغزة توضح سبب قراراها وقف التصدير لكل منتجات الخضروات