عملة بيتكوين الرقمية تسجل أدنى مستوى لها منذ 6 شهور

العملات الرقمية – بال بلس
تواصل العملات الإلكترونية المشفرة الهبوط بقيمتها وخاصةً العملة الأشهر “بيتكوين“، لتكسر حاجز(34)  ألف دولار؛ للمرة الأولى منذ شهر يوليو 2021، وتسجل بذلك أدنى مستوى لها في ستة أشهر.

وتذكر المصادر أن الخسائر قد عمت عملات إلكترونية مختلفة مثل “إيثر” و”سولانا” وعملات “الميم”، ليفقد بذلك سوق العملات الإلكترونية مجتمعة حوالي (400) مليار دولار من قيمته خلال اليومين الماضيين فقط، وأكثر من (1.4) تريليون دولار خلال الشهرين الفائتين.

ومع تراجع عملة “بيتكوين” تكون هذه العملة قد تلقت ضربات متتالية منذ أسبوع فقط؛ ليفوق مجموع خسائرها (50%) من قيمتها منذ نوفمبر 2021.

بيتكوين تتراجع لأدنى مستوى لها منذ ستة أشهر

ووصف باحثون في العملات الرقمية المشفرة لقناة “العربية” سبب الهبوط الكبير لبيتكوين في قيمتها؛ بأنه يأتي بعد قمة عالية سجلتها قيمة تلك العملات، وبالتالي فالهبوط بنسبة (30%) في العملات الرقمية المشفرة هو أمر معتاد، ولكن ما حدث يفوق النسب المتوقعة للهبوط.

وتذكر المصادر أن العديد من متعاملي سوق العملات المشفرة يدركون أن جميع فئات العملات معرضة بقوة للتصحيح، حيث لعبت عدة عوامل في تراجع العملات، مثل سياسة الفيدرالي الأميركي المقبلة لـ “التيسير الكمي”، والتحذير من روسيا بحظر تداول العملات المشفرة وتعدينها، بالإضافة لأسباب سياسية متعلقة بالملف الأوكراني حالياً.

اقرأ أيضاً: التضخم في فلسطين بلغ 40% منذ عام 2006

وكانت القيمة السوقية للعملات الرقمية قد لامست 3 تريليون دولار، قبل أن تهبط لتبلغ 1.6 تريليون دولار، وفي آخر تحديث وصل سعر الـ”بتكوين” اليوم إلى (34989) دولار.