تفاصيل جديدة بشأن صرف المنحة القطرية 100 دولار

غزة – بال بلس
أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، تفاصيل جديدة حول آلية اعتماد كشوفات صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في غزة.

أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية “عزيزة الكحلوت” , أن الوزارة سترسل إلى اللجنة القطرية كل شهر الكشوفات كاملة (100 ألف أسرة )، واللجنة القطرية ستقوم بإرسال الكشوفات إلى الأمم المتحدة، علماً أنه لا يوجد أي تدخل من قبل الوزارة، أو معرفتها للاسباب أو المعايير التي يتم من خلالها سيتم رفع الأسماء.

اقرأ المزيد: هيئة الشؤون المدنية تنشر أسماء دفعة جديدة من الحاصلين على “لم شمل” والهويات الفلسطينية

الكحلوت: تم استثناء عدد بسيط من الأسر المستفيدة من المنحة القطرية ولا يوجد أسماء جديدة

وأكدت المتحدثة , أنه من بداية إشراف الأمم المتحدة على عملية توزيع المنحة القطرية للأسر المتعففة في القطاع ، تم استثناء عدد بسيط جداً من أسماء المستفيدين من المساعدة الشهرية، مؤكدة أنه لا يوجد إضافة أي أسماء جديدة حتى اللحظة، بحسب وكالة “الرأي” الحكومية.

وأوضحت الكحلوت أنه في حال وفاة الزوج المنتفع، ، فتقوم الوزارة بشكل مباشر بوضع أرملته على قوائم المنتفعين بدلاً منه، ولكن الأمر يحتاج لعدة شهور.

وبينت الكحلوت أنه في حال مواجهة المواطن أي مشكلة في بتحديث البيانات، كرقم الجوال أو رقم الكود، بإمكانه التواصل على الرقم المجاني 1700277277 الخاص بالأمم المتحدة، لحل هذه الإشكالية، كونها الجهة التي تشرف على صرفها، علماً أن الاتصال يكون من الهواتف الثابتة وليس من المحمول.

وأشارت الكحلوت، أن المنحة القطرية تبقى في حساب الأسرة المستفيدة منها لمدة 60 يومًا، لذلك لا يوجد أي قلق في حال تأخر وصول الرسائل لهذه الأسر.