الشرطة البحرية تعلن إغلاق البحر من مساء اليوم تزامناً مع بدء المنخفض الجوي

غزة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية محلية مساء اليوم الأحد عن عزم الشرطة البحرية إغلاق البحر أمام الصيادين والملاحة البحرية قبل وصول المنخفض الجوي، ابتداءً من مساء اليوم وحتى صدور تعليمات جديدة.

جاء ذلك القرار الصادر عن الشرطة البحرية في قطاع غزة مساء اليوم؛ تزامناً مع إعلان الأرصاد الجوية الفلسطينية بدء المنخفض الجوي القطبي فجر غدٍ الاثنين، والمستمر لمدة 4 أيام تقريباً.

المنخفض الجوي يقترب والشرطة البحرية تغلق البحر

وقالت الشرطة البحرية في قطاع غزة بتصريح صحفي مقتضب بأنه بسبب سوء الأحوال الجوية سيتم إغلاق البحر أمام حركة الملاحة البحرية ابتداءً من مساء الأحد مع تمنياتها السلامة التامة للمواطنين.

وترجح الأرصاد الجوية أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي خلال الساعات القليلة المقبلة وعاصفة باردة وقوية من الرياح أطلق عليها اسم “الكرمل”

وقالت مصادر في الإعلام العبري مساء اليوم الأحد بأن “نجمة داود الحمراء” في حالة تأهب لعاصفة “الكرمل” والتي ستبدأ فجر غداً الاثنين والرياح القوية التي ستصل سرعتها إلى نحو 100 كم/الساعة ابتداء من يوم غد.

اقرأ أيضاً: الصحة بغزة: وصول “أوميكرون” لغزة مسألة وقت و92% من مصابي كورونا لم يتلقوا اللقاح

وأضافت المصادر العبرية بأن “نجمة داوود الحمراء” تحذر السائقين من الفيضانات والرياح القوية، وتحذر المشاة من احتمال سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء والأشياء الخطرة.