انعقاد الجلسة الأولى للمشاورات السياسية الفلسطينية العمانية بالعاصمة مسقط

رام الله – دنيا الوطن
ترأست وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمل جادو، اليوم الاثنين، جلسة المشاورات السياسية الأولى التي تعقد بين دولة فلسطين وسلطنة عُمان، مع نظيرها وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة مسقط.

المشاورات السياسية الفلسطينية العمانية

واستعرضت جادو، آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينيـة، وتصعيد الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار تنفيذ مشاريعها الاستيطانية التوسعية، والهجوم العنيف على مدينة القدس، لا سيما الخروقات التي تشهدها لتغييرات الوضع الراهن في المسجد الأقصى المبارك.

كما وأبلغت جادو نظيرها العماني بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والاختراق الممنهج لكيان الاحتلال لمخصصات عائلات الأسرى والشهداء، والإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

اقرأ /ي أيضاً: الرئيس محمود عباس: مواقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينيـة دائمًا شجاعة

وقدمت جادو لنظيرها العماني شكل التحركات الدبلوماسية السياسية وتأجيل الانتخابات الفلسطينـية نتيجة قيام الاحتلال بمنعها من الانعقاد في مدينة القدس، وأكدت موقف القيادات الفلسطينيـة الرافضة لإقامة انتخابات فلسطينية بدون القدس.

وسلطت جادو الضوء على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين، وثمّنت مواقف سلطنة عمان الداعمة للقضية الفلسطينيـة في المحافل الدولية، وبحثت مع مضيفها تعزيز العلاقة بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات التي وقعت سابقاً، وتعمل على توقيع اتفاقية اللجنة الفلسطينيـة العمانية المشتركة.

ومن جانبه، أكد خليفة على الموقف الثابت لسلطنة عُمان تجاه القضية الفلسطينية، ودعم قرارات الشعب الفلسطيني وقيادته، وحرصها على حث المجتمع الدولي على دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.