المدلج وش يرجعون ، اصل عائلة المدلج من وين

المدلج وش يرجعون ، اصل عائلة المدلج من وين، حيث تعد اسرة المدلج من العائلات المشهورة في دولة الكويت وكأي اسرة أخرى، فإن لها أصولها وكذلك جذورها التي تنسب إليها، وسوف نتعرف من عبر موقعنا موقع بلس عربي على أصول هذه الاسرة وكذلك القبيلة التي تنتمي إليها.

المدلج وش يرجعون

ترجع اسرة المدلج إلى الحسنه من المنابهة من وهب من ضنا مسلم من وائل من قبيلة عنزة كما توجد الكثير من العوائل التي تحمل اسم المدلج بحيث ترجع إلى الحسنة العنوز، ويعرف أن قبيلة عنزة هي إحدى اهم قبائل شبه الجزيرة العربية، والتي استوطنت كثير من المناطق منها، وامتدت منها إلى بادية الشام ودولة ليبيا ودولة تركيا وغيرها الكثير من البلدان.

اصل عائلة المدلج من وين

يرجع أصل اسرة المدلج في دولة الكويت إلى محمد بن مدلج، وقد قدمت هذه الاسرة من منطقة تعرف باسم الزلفي في القرن التاسع عشر وبالتحديد سنة 1890م حيث استقرت في دولة الكويت في منطقة جبلة، ويوجد لهذه الاسرة نسب مع الكثير من العائلات منها الحليل (الدواسر)، وكذلك الراشد (بوفرسن)، وأيضا الفهد (النواخذة) وغيرهم الكثير، إن اسرة المدلج تعتبر من قبيلة عنزة، والتي يرجع نسبها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وقد لمع من اسرة المدلج كثير من الشخصيات منها فيصل عبدالرحمن المدلج وهو يعتبر نائب رئيس مجلس إدارة بنك الكويت والشرق الأوسط، وحمد المدلج نائب ماضي في مجلس الأمة الكويتي.

أعلام قبيلة المدلج

برزت في سماء دولة الكويت الكثير من الأسماء والتي تنتمي إلى قبيلة المدلج نذكر منهم ما يلي:

  • فيصل المدلج: وهو سياسي وكذلك رجل أعمال كويتي حاصل على شهادة بكالوريوس في تخصص المحاسبة من جامعة دولة الكويت تولى كثير من المناصب في الدولة الكويتية منها منصب وزير التجارة وكذلك الصناعة، وأيضا منصب وزير دولة للشؤون الاقتصادية.
  • حافظ المدلج: وهو يعتبر أستاذ في إدارة العمال ويعمل مدرس في الجامعة التي تعرف باسم الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما يكتب في كثير من الصحف الرياضية ومنها صحيفة الرياضية السعودية وكذلك صحيفة الرؤية الإماراتية.
  • فهد المدلج: شخصية هامة في المملكة العربية السعودية كما انه تولى منصب رئيس نادي الفيصلي السعودي، وهو يعد من الكفاءات الرياضية البارزة في المملكة العربية السعودية.
  • وائل المدلج: من الشخصيات الرياضية الهامة جداً في المملكة العربية السعودية، ويعتبر أحد أعضاء نادي الفيصلي الرياضية في المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان المدلج وش يرجعون ، اصل عائلة المدلج من وين، والذي تعرفنا من خلاله عن اهم التفاصيل والمعلومات التي تخص المدلج وش يرجعون ، اصل عائلة المدلج من وين، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.