رئيس الوزراء الأردني يزور رام الله الخميس القادم لتوقيع 9 اتفاقيات تناقشها حالياً اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية بأنّ اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة تناقش حالياُ مجموعة من الاتفاقيات قبل توقيعها مع قدوم رئيس الوزراء الأردني الخميس المقبل في زيارة رسمية.

وقال “خالد العسيلي” وزير الاقتصاد الفلسطيني بتصريحات إلى الإذاعة الفلسطينية الرسمية اليوم الثلاثاء أن (6) من الوزراء الأردنيين قد وصلوا إلى الأراضي الفلسطينية اليوم في زيارة مستمرة حتى الخميس القادم؛ موعد زيارة رئيس الوزراء الأردني “بشر الخصاونة” للمشاركة في اجتماعات اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة، حيث سيتم التوقيع على 9 اتفاقيات مشتركة بين البلدين.

اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة تناقش 9 اتفاقيات يوقعها رئيس الوزراء الأردني

وأضاف “العسيلي” بأن وفدًا وزارياً أردنياً مكوناً من 6 وزراء أردنيين وصل مساء اليوم الثلاثاء إلى فلسطين في زيارة مستمرة حتى الخميس القادم، موعد قدوم رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ولقاؤه مع نظيره الفلسطيني د. محمد اشتية.

وأوضح العسيلي في حديث إذاعي بأن الزيارة الأردنية الرسمية في إطار اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة العليا، حيث ستستمر اللقاءات على مستوى الوزراء حتى الخميس القادم.

وأكد الوزير الفلسطيني بأن الزيارة في إطار اجتماعات دورية للجنة العليا الفلسطينية الأردنية الفلسطينية المشتركة؛ بعد عقد اجتماع آخر لها قبل عامين لمناقشة وباء كورونا.

وأضاف بقوله أن الزيارة لتطوير العلاقات مع المملكة الأردنية الهاشمية وتوقيع 9 اتفاقيات في أعقاب لقاء الخصاونة واشتية.

اقرأ أيضاً: مؤشر سلطة النقد الفلسطينية يتراجع في دورة أعمال نوفمبر 2021

وأوضح “العسيلي” أن الاتفاقيات تتعلق بالثقافة والاستثمار ومع مؤسسة المواصفات والمقاييس، وبين وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، ووكالة (وفا) الفلسطينية، واتفاقيات المناطق الحرة والربط الإلكتروني للجمارك بين البلدين، وأيضاً بين وزارة التعليم في فلسطين والبحث الأردنية، ومع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

كما أكد بأن هناك مشاريع أخرى جاري مناقشتها للتوقيع عليها الخميس القادم بالجلسة المشتركة برئاسة رئيسي وزراء الأردن وفلسطين، خلال مؤتمر صحفي مشترك.