انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في أبوظبي

أبوظبي – بال بلس
 انطلقت اليوم القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 كجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة، وتستمر الفعاليات التي تركز على قضايا الطاقة والاستدامة، والتي تنظمها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، حتى 19 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتشارك سبع دول في فعاليات القمة، حيث تعرض من خلال أجنحتها أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الطاقة النظيفة والاستدامة، وتوفر القمة منصة تساهم في إنشاء الشبكات والتحالفات بين الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من ناحية، والمستثمرين التكنولوجيين من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا من ناحية أخرى، حيث تجعل القمة ملتقى تجمع بين التقنيات المبتكرة من جميع أنحاء العالم التي يسهل اكتشافها وتسريع التنمية المستدامة والمساعدة في مواجهة تحديات تغير المناخ.

اقرأ أيضاً: تعرف على أول قبطانة إماراتية، استطاعت قيادة السفن لـ 1300 ساعة خلال 6 أشهر فقط

وتستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 أكثر من 200 جلسة تركز على قضايا التنمية المستدامة وتحديات تغير المناخ، على رأسها معرض الطاقة، الذي يستضيف أكبر وأهم العارضين في قطاع الطاقة المتجددة.

برنامج القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 يتضمن الفعاليات التالية:

  • منتدى الطاقة الشمسية والنظيفة: لدعم كفاءة أنظمة الطاقة الشمسية طويلة المدى باستخدام الرقمنة والتحول الرقمي.
  • منتدى EcoWASTE: استخدام التكنولوجيا في إدارة النفايات ومراجعة المعدات المستخدمة في هذا المجال وكيفية عملها آلياً.
  • منتدى المياه: الابتكار في الطرق وأنظمة معالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها.
  • منتدى المدن الذكية: التوائم الرقمية
  • منتدى المناخ والبيئة: مخصص للاقتصاد الدائري من ثاني أكسيد الكربون إلى المنتجات القيمة.

وتعد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 حدثًا مميزًا يجمع قادة الرأي في الصناعة بهدف مناقشة قضايا الطاقة والاستدامة المستقبلية، حيث تتناول سلسلة الأحداث التي تنظمها التحديات العالمية والوسائل التي يمكن للعالم اعتمادها لبناء مستقبل مستدام.

المصدر