العاصفة ياسمين الثلجية تضرب لبنان، هل تصل إلى مصر؟

القاهرة – بال بلس
أشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن درجات الحرارة المنخفضة التي شهدناها خلال الأسبوع الماضي بدأت ترتفع تدريجياً، بعد أن مرت عبر ذروة المنخفض الجوي، ومن المتوقع أن تظل مرتفعة في الأيام المقبلة حتى تصل إلى وضعها الطبيعي، والمؤشرات وصلت اليوم إلى 15 درجة في القاهرة، وغداً ستصل إلى 16 درجة، ويوم الأربعاء ستصل إلى 19 درجة في القاهرة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة ياسمين الثلجية، التي وصلت درجة حرارتها في الدولة التي تعرضت لها تحت 6 درجات مئوية تحت الصفر، لن تؤثر على الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة.

وأضافت غنام، أن الطقس خلال هذا الأسبوع قد يشهد بعض التغيرات، حيث من المتوقع أن تزداد كميات الأمطار بشكل متناسب ليوم الاثنين المقبل، متأثرة بانخفاض الهواء القادم من البحر الأبيض المتوسط، وليس مرتبطًا بالعاصفة ياسمين، ولكن هذه دائمًا إنتاج قطرات الهواء في الشتاء.

اقرأ أيضاً: طقس فلسطين: أجواء مستقرة وشديدة البرودة بعد انتهاء المنخفض الجوي

وأشارت الدكتورة إلى حالة الطقس نهاية الأسبوع الجاري، والتي من المتوقع أن تتأثر بمنخفض جوي آخر قد يتسبب في زيادة كمية الأمطار مرة أخرى.

العاصفة ياسمين تضرب لبنان

لبنان من أكثر الدول تضرراً من العاصفة ياسمين، حيث بلغت درجات الحرارة 6 درجات تحت الصفر، مما تسبب في تراكم جبال من الثلوج على الطرقات، وصل ارتفاعها إلى 1000 متر، الأمر الذي جعل الحكومة اللبنانية تحذر المواطنين من القيادة على الطرق السريعة إلا عند الضرورة القصوى.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اللبنانية، إن العاصفة ياسمين الثلجية هي أشد عاصفة تشهدها البلاد منذ التسعينيات.