الرئيس عباس: سنتصدّى لقرار الاحتلال ضد مؤسساتنا الوطنية؛ بتحرك فلسطيني رسمي دولياً

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية رسمية أنّ الرئيس عباس استقبل مساء أمس الاثنين في رام الله وفداً من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية.

وضم الوفد – حسب المصادر – كلاً من مؤسسة الحق ومؤسسة الضمير والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، وأيضاً ضمّ اتحاد لجان العمل الزراعي واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ومركز بيسان للبحوث والإنماء.

وقال الرئيس عباس خلال اجتماعه: ” إن قرار الاحتلال الذي وصف تلك المؤسسات الفلسطينية بـ”الإرهابية” مرفوض، ومدان، ونحن نقف جميعاً مع مؤسساتنا الوطنية، التي تقوم بواجباتها في فضح وكشف جرائم الاحتلال أمام العالم”.

الرئيس عباس: سيكون هناك تحرك فلسطيني رسمي دولياً للتصدي لقرار الاحتلال ضد مؤسساتنا

وأضاف “الرئيس عباس”: سيكون هناك تحرك فلسطيني رسمي على الساحة الدولية للتصدي لهذا القرار.

وأكد الرئيس أنه لا يحق لـ”إسرائيل” التدخل بعمل هذ المؤسسات، والتي تعمل وفق القانون الفلسطيني.

وشدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الفلسطينية داخلياً وخارجياً؛ لمواجهة هذا التحدي الذي فرضه الاحتلال البغيض.

وبنفس السياق؛ أكد أعضاء وفد المنظمات جميعهم على استمرار مؤسساتهم وجمعياتهم بالقيام بواجبها تجاه فضح الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار الوفد إلى عزمهم على الاستمرار بالتواصل والتنسيق مع مؤسسة الرئاسة كافّة المؤسسات الرسمية والأهلية والقوى الوطنية وذلك لتحدي القرار الإسرائيلي المخالف لكل القوانين.

اقرأ أيضاً: يناقش المجلس الثوري اليوم الاستعدادات لعقد المؤتمر الثامن لحركة فتح

وكان قد حضر اللقاء مع الرئيس ووفد المؤسسات كلاً من: “محمود العالول” نائب رئيس حركة فتح وعضو لجنتها المركزية، ورئيس ديوان الرئاسة السيدة “انتصار أبو عمارة”، ومستشار الرئيس الدبلوماسي السيد “مجدي الخالدي”، حضر اللقاء أيضاً قاضي قضاة فلسطين الشرعيين السيد “محمود الهبّاش”.

المصدر- وكالة “وفا”