الخارجية الفلسطينية تستنكر جرائم الاستيطان المستمر للأرض الفلسطينية وتدمير جهود السلام

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين أن وزارة الخارجية الفلسطينية تستنكر الاجراءات الاستيطانية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، واعتبرت الخارجية في بيان لها، أن الاستيطان الإسرائيلي المستمر؛ تخريباً مُمنهجاً لجهود السلام الأمريكية والإقليمية.

وأفادت الخارجية أن عمليات تسمين وتعميق الاستيطان الاستعماري متواصلة بلا توقف على مدار الساعة في كافة أرجاء الضفة الغربية المحتلـة، وهي سياسة إسرائيلية رسمية تنفذها وتفرضها بالقوة على أراضي حدود 67 الفلسطينية، بحماية جيش الاحتلال عبر ارهاب منظم.

وزارة الخارجية الفلسطينية: الإستيطان الممنهج يقوض فرص السلام

وأشارت الخارجية إلى أن سلطات الاحتلال قررت مؤخراً ضم 40 دونماً من الأراضي الفلسطينية في بلدة “الخضر” بجنوب مدينة بيت لحم، وأصدرت سلطة الاحتلال الرسمية قرارات بناء مزيداً من الوحدات الاستيطانية والبؤر العشوائية الغير شرعية؛ في الأغوار وسلفيت والقدس المحتلة وبيتا ومسافر يطا.

كما تستنكر الخارجية الفلسطينية قرار الحكومة الإسرائيلية بناء (7300) وحدة استيطانية في الجولان السوري المحتل، بإضافة لسلسلة من الاعتداءات والهجمات الاستفزازية للمستوطنين ضد الفلسطينيين بحماية جنود الاحتلال، ونشر الحواجز والاغلاقات وحصار البلدات الفلسطينية وقرى ومخيمات الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً: الذكرى الـ 13 لـ معركة الفرقان على غزة

وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من هدف الاحتلال من هجمات الإجرام المستمر والمتواصل بحق شعب فلسطين؛ وهو تسهيل الاستيطان للمستوطنين الإسرائيليين وتغيير ديموغرافية المنطقة بالقوة.