الإعلام العبري: حادثة إطلاق نار غير عادية على الحدود الأردنية، والجيش الأردني ينفي

عمان – بال بلس
أفاد موقع “واللا ” العبري مساء أمس الثلاثاء عن حادثة إطلاق نار على الحدود الأردنية وصفها بغير العادية وقعت على مثلث الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة وسوريا.

وأضاف العبري بأن أحد الجنود الأردنيين قد قام بإطلاق صليتين من سلاحه تجاه دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تسير قرب منطقة المثلث الحدودي بين الأردن وسوريا وفلسطين المحتلة.

الجيش الأردني ينفي حادثة إطلاق نار على إسرائيليين قرب الحدود الأردنية

وأكد الموقع العبري نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين في جيش الاحتلال بأن جنود الاحتلال لم يردوا على مصدر النار الأردني، ولم تقع إصابات بين جنود الاحتلال.

وقال الناطق بلسان جيش الاحـتـلال أن قوة من الجيش الأردني على الحدود قد أطلقت النيران في الهواء تجاه حدود سوريا، حيث كانت دورية اعتيادية إسرائيلية  تقوم بالسير بالمكان، وأضاف موقع “واللا” بأن ملابسات الحادث لا تزال قيد التحقيق.

من جهة أخرى نفى مصدر أردني في الجيش الأردني صباح اليوم الأربعاء ما تتداولته وسائل الإعلام العبرية حول الحادثة، مؤكداً عدم صحة الخبر المتعلق بإطلاق نار على إسرائيليين من قبل جندي أردني على الحدود الأردنية.

وقال بيان الجيش الأردني هناك حادث اشتباه في عملية تهريب بمنطقة المثلث الحدودي بين الأردن مع سوريا مع فلسطين المحتلة “وادي قليد”؛ حيث قام عناصر حرس الحدود الأردني للمنطقة العسكرية الشمالية؛ برماية تمشيطية للتأكد من خلو المنطقة من المهربين.

اقرأ أيضاً: الجامعة العربية تطالب بإلزام الاحتلال وقف عدوانه على الجولان المحتل

وأكد المتحدث بالجيش الأردني بأن ذلك الإجراء اعتيادي ويومي في مثل حالات الاشتباه للمحافظة على أمن وسلامة الحدود، بحسب تعبيره.

وأشار المصدر الأردني بأنه أثناء الحادث تصادف مرور دورية إسرائيلية في طرف الحدود المقابل، مؤكداً عدم حدوث أي احتكاك مع الإسرائيليين، مشدداً على أن وحدات الجيش الأردني بالمنطقة ملتزمة بتطبيق قواعد الاشتباك بحسم وحزم لضمان سلامة وأمن المملكة الأردنية  وحدودها.