التربية والتعليم تعلن إغلاق المدارس ورياض الأطفال في رام الله مدة 12 يوم

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية قد أعلنت عن تعليق الدوام المدرسي الوجاهي في جميع مدارس الضفة الغربية وفي رياض الأطفال؛ وذلك اعتباراً من الغد “الخميس” وحتى مساء يوم السبت القادم الموافق 12 فبراير.

وأشارت وزارة التربية والتعليم لضرورة استمرار العملية التعليمية عبر التحول إلى التعليم عن بُعد، بسبب انتشار إصابات كورونا بشكل كبير في الأوساط التعليمية.

التربية والتعليم تعلن إغلاق المدارس ورياض الاطفال

وقالت الوزارة في بيانها اليوم الأربعاء أنه سيتم استثمار تلك الفترة لأجل تنظيم حملة التطعيم في مباني المدارس، وفق ترتيبات سوف يُعلن  عنها لاحقاً، بعد التنسيق بين مديريات التعليم، ومديريات وزارة الصحة في محافظات الضفة الغربية.

وبحسب المصادر فإن وزارة الصحة الفلسطينية قد سجلت أكثر من 11 ألف إصابة بفايروس كورونا في الضفة وغزة والقدس يوم أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة تعلن تحديث بروتوكول الحجر المنزلي لإصابات كورونا

وتشير المصادر أن هناك تحذيرات حقيقية من أن ذروة موجة كورونا ستكون في منتصف شهر فبراير الحالي.

وفي ذات السياق أعلن “رائد صالحية”مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التعليم بغزة؛ أنه لا جديد حتى الآن في قضية تعليق الدوام الوجاهي بمدارس قطاع غزة، وأضاف: “نحن على تواصل مستمر مع وزارة التربية والتعليم بالضفة الغربية ووزارة الصحة في غزة، وسوف يتم التعميم لأي قرار في حال جد أي جديد”.