البرلمان الأردني سينظر في طلب لمناقشة “اتفاق النوايا” الثلاثي مع الإمارات والاحتلال

عمان – بال بلس
قالت مصادر صحفية أردنية اليوم السبت بأن البرلمان الأردني سينظر خلال جلسة رقابية يعقدها يوم الاثنين القادم؛ في طلب مُقدم من (76) نائباً بمجلس النواب؛ لمناقشة “اتفاق النوايا” الثلاثي الذي وقعته الحكومة الأردنية مع الإمارات والاحتلال قبل أسبوع.

وأفاد موقع “خبرني” الأردني بأنه حسب جدول أعمال جلسة البرلمان الأردني الرقابية بعد غدٍ الاثنين؛ سوف تقوم الحكومة الأردنية خلال الجلسة، بالرد على (15) سؤالاً موجهاً من أعضاء مجلس النواب.

البرلمان الأردني سينظر في طلب لمناقشة اتفاق النوايا الثلاثي

وكانت العاصمة الأردنية قد شهدت يوم أمس الجمعة مسيرةً احتجاجيةً جديدةً ضد الاتفاق، طالب فيها المشاركون بإسقاط اتفاقيات الطاقة والمياه الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، في 22 من الشهر الماضي.

وتذكر المصادر بأن الاتفاقية الأخيرة، الموقعة بين تل أبيب وأبو ظبي وعمّان؛ تُعد أكبر اتفاقية تعاون في المنطقة بين البلدان الثلاثة، حيث تم الإعلان عنها في معرض “إكسبو” في دبي نوفمبر الماضي، بحضور “جون كيري” وهو مبعوث المناخ الأمريكي، بحسب المصادر.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. الإعلام العبري: الجيش اللبناني يقيم سياج أمني على الحدود الشمالية لأول مرة

وبموجب الاتفاقية الثلاثية؛ ستمول الإمارات المشروع وتنفذه، وستشتري “إسرائيل” الطاقة الشمسية من منشأة مقرها في صحراء بمملكة الأردن تبنيها شركة إماراتية، وسيشتري الأردن المياه من موقع تحلية “إسرائيلي”، سيتم بناؤه على ساحل البحر المتوسط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.